+A
A-

كلوب: يجب أن نقفز في المياه ونغوص

 قال  مدرب نادي ليفربول يورجن كلوب، إن تشكيلة فريقه الحالية التي تم تدعيمها ينبغي عليها البناء على الأداء القوي في الموسم الماضي؛ حتى يتمكن من منافسة مانشستر سيتي، على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعاقد ليفربول مع 4 لاعبين بمبالغ ضخمة، وهم الحارس أليسون باكير، واللاعبون نابي كيتا وفابينيو وشيردان شاكيري، مما منح المشجعين، أملا حقيقيا قبل انطلاق الموسم الجديد.

لكن المدرب الألماني أكد أن فريقه ليس هو المرشح الأبرز للقب الدوري قائلا “علينا أن نكون أكثر اتساقًا وحسمًا، وأن نكون أشد قوة في الأوقات المناسبة. علينا تحسين كل شيء”. وأضاف “علينا أن نضع أنفسنا في وضع الأبطال. نقفز في المياه ونغوص، حتى ينفد كل ما لدينا من أكسجين. هذه هي الخطة. الكثير من الناس يعتقدون بسبب التعاقدات أننا نستطيع المنافسة بشكل أكبر، لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة”.

وأقر كلوب بوجود ضغط قبل المباراة الافتتاحية للفريق في الدوري، ضد وست هام، الأحد المقبل، لكنه قال إن ليفربول بحاجة أيضا للمزيد من الحظ، من أجل منافسة السيتي حامل اللقب. وأردف “شخص ما، قدم لي مقالا عن أسوأ الفرق حظا”، في إشارة إلى دراسة نشرت قبل أيام، ذكرت أن ليفربول خسر أكبر عدد من النقاط الموسم الماضي (12 نقطة)، نتيجة أهداف ألغيت بطريق الخطأ أو قرارات تحكيمية غير صحيحة.

وقال المدرب الألماني “تسألوني عن الفجوة مع السيتي. حصلنا على 3 نقاط منهم، وحصلوا هم على نفس النقاط منا، المسألة تتعلق بخسارة هذه النقاط في مباريات أخرى”.

وأضاف كلوب أن من المحتمل رحيل لاعبين آخرين عن النادي، مع استمرار فترة الانتقالات في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.