+A
A-

المير لـ “البلاد”: 10 % سقف استثمار “أصول” بمحفظة الاستكشاف النفطي

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة أصول (الذراع الاستثماري لهيئة التأمين الاجتماعي) راشد المير لـ “البلاد” أن الشركة تعكف على دراسة مسألة الاستثمار في محفظة مع وزارة النفط بقيمة نحو مليار دولار تكون فيه مساهمة الشركة من 5 إلى 10 % من إجمالي المحفظة.

وأفاد المير بأن الشركة تقوم حاليًا بالتنسيق مع وزارة النفط في خصوص كيفية الاستثمار في هذه المحفظة، مشيرًا إلى أن الفكرة مازالت في طور الدراسة والتنظير.

وبين أن الشركة لا تنوي في حال المشاركة في إدارة المحفظة، وستكتفي بالمشاركة فقط، منوهًا إلى ضرورة إسناد الأمر إلى فريق متخصص ذي خبرة في مسألة النفط واستثماراته.

ولفت إلى أن الحديث الذي تناولته الصحافة بشأن الاستثمار في القطاع النفطي بقيمة مليار دولار مغالط، مشيرًا إلى أن وزارة النفط لم تأخذ من الهيئة أي مبالغ؛ من الأجل الاستثمار في أي قطاع.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة أصول أن وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بين في تصريحات وجود فرص استثمارية مقبلة في قطاع النفط، وتعتبر هذه المشاريع ذات طابع سيادي ولها مردود كبير وواعد.

وأضاف: من المؤمل أن تشهد ساحة القطاع النفطي طفرة في الاستثمارات خصوصًا بعد الاكتشاف النفطي الكبير في البحرين.

وذكر أنه من المؤمل أيضا أن توجد محفظات كبيرة في المنطقة عموما، وفي البحرين خصوصا، ومن المتوقع جذب استثمارات من الخليج ومن شتى دول العالم في القطاع الواعد.