+A
A-

تأسيس اتحاد الملاك لدانات الرفاع والسيف

دعا بنك الإسكان ملاك الوحدات العقارية ضمن مشروعي “دانات الرفاع” و”دانات السيف” إلى عقد اجتماعي الجمعية التأسيسية لاتحاد الملاك لكل مشروع على حده.

وأوضح المعنيون بالبنك للملاك خلال الاجتماعين المنعقدين في بنك الإسكان مسؤوليات الملاك وواجباتهم وكيفية تأسيس الاتحاد والتزامات أعضائه، فضلاً عن دور مجلس إدارته ومسؤوليات مدير إدارته وفقا للصلاحيات الممنوحة له بموجب القانون رقم (27) لسنة 2017 الصادر بشأن تنظيم القطاع العقاري.

وأسفر اجتماعا الجمعيتين العموميتين عن تعيين 5 أعضاء لعضوية مجلس إدارة كل مشروع بالتزكية، علماً بأن مشروع “دانات السيف” يتشكل من اتحادين منفصلين نظراً لحجم المشروع العام، ولتطوير المشروع على هيئة مجمعين سكنيين.

كما تجدر الإشادة بملاك المشروعين من الحضور لما أبدوه من ايجابية وحس بالمسؤولية، وحرص ملموس على تأسيس الاتحاد ومباشرة مهامه وصلاحياته، بما يعكس وعيهم وثقافتهم بمدى أهمية هذا الاتحاد ودوره في ضمان حسن الانتفاع بالأجزاء المشتركة ومناطق المنفعة، تأكيداً للدور المتنامي للاتحاد وما يكفله من تحقيق للحياة المريحة في ربوع المشروع.

ويأتي إنشاء اتحاد الملاك عملاً بأحكام المادة رقم (62) من القانون والتي حددت شروط إنشاءه ونفاذ عضوية أعضاءه وماهيه تكوينه والأحكام المتعلقة به بما يكفل حماية حقوق ملاكه.

يذكر أن لاتحاد الملاك شخصية اعتبارية مستقلة عن شخصية أعضائه ويمثله أمام الجهات المعنية مدير إدارته، ويهدف الاتحاد لخدمة الصالح العام من خلال إدارة وتشغيل وصيانة وإصلاح الاجزاء المشتركة للمشروع حفاظاً على سلامته، وكذلك يسعى إلى تدعيم الروابط الايجابية وثقافة التعايش المشترك فيما بين الملاك.

وكان بنك الإسكان شيد مشروع “دانات الرفاع” والكائن في الرفاع الشمالي على مساحة بناء إجمالية تبلغ 23.816 متر مربع تتشكل من 3 مبانٍ بارتفاع 6 طوابق تتضمن 84 شقة ومحلين تجاريين، ومشروع “دانات السيف” بمجمعيه الكائن في منطقة كرباباد، حيث يحوي المجمع الأول منه على 3 مبانٍ بمساحة بناء إجمالية 13378.29 متر مربع بارتفاع 4 طوابق تتضمن 52 شقة، أما المجمع الثاني من المشروع يحوي 7 مبانٍ بمساحة إجمالية تبلغ 3086.8 متر مربع يتضمن 112 شقة إضافة إلى 7 محلات تجارية.