+A
A-

تجهيزات معرض “ايكيا” البحرين في مراحله النهائية

كشف متحدث باسم ايكيا البحرين أن معرضها الذي طال انتظاره بات في مراحله النهائية تمهيدا للافتتاح الكبير للمعرض.

و صرح مدير المنشآت والتوسعة في ايكيا البحرين صالح خلف، بأن معرض ايكيا  البحرين وأعمال التجهيزات في مرحلتها النهائية، مضيفاً أن معرض ايكيا البحرين سيكون الأكبر في المنطقة وتبلغ مساحة صالتي العرض والتسوق 37000 متر مربع موزعة على طابقين.

وأشاد خلف بالدعم الكبير الذي تقدمه مختلف المؤسسات الحكومية، والذي لعب دوراً مهماً ومحورياً في انشاء وتطوير المعرض المقرر افتتاحه للجمهور في المستقبل القريب. وأضاف أن فريق العمل تلقى دعماً متواصلاً طوال مراحل المشروع من قبل كل من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وإدارة تخطيط وتصميم الطرق وهيئة الكهرباء والماء والإدارة العامة للدفاع المدني.

وقدم خلف الشكر إلى الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية على تعاونها ودعمها المتواصل خلال فترة إنشاء وتجهيز معرض ايكيا البحرين. يُذكر أنه بعد وضع حجر الأساس للمشروع في شهر أكتوبر 2016، باشرت شركة الكوهجي للمقاولات، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، في تنفيذ أعمال البناء التي تشتمل على صالة عرض وقاعة للتسوق وقسماً مخصصاً للخدمة الذاتية.

واختتم خلف تصريحه قائلاً إن معرض ايكيا سيضم مطعماً مصغراً وسوقاً للطعام السويدي تغطي كل منها مساحة تقدر بنحو 500 متر مربع من المساحة الإجمالية للمعرض. وسيضم المعرض كذلك أكبر مطعم في مملكة البحرين بسعة تصل إلى 650 مقعداً ومواقف فسيحة للسيارات تتسع لـ 1200 سيارة. وتعتبر شركة ايكيا أكبر شركة للأثاث المنزلي وتشتهر في جميع أنحاء العالم بأثاثها الجاهز للتركيب بالإضافة إلى المنتجات المنزلية الأخرى. وسيتم افتتاح معرض ايكيا البحرين بالشراكة مع شركة غسان أحمد السليمان لتجارة الأثاث في المملكة العربية السعودية.