+A
A-

3 مجموعات نارية.. ومودريتش الأفضل

 أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، والتي أقيمت مساء أمس الخميس في مدينة موناكو الفرنسية، عن مواجهات قمة، حيث جاء ريال مدريد، حامل اللقب، في مجموعة متوازنة، فيما يلعب برشلونة ضمن مجموعة قوية.

وأوقعت القرعة برشلونة في المجموعة الثانية إلى جانب كل من توتنهام الإنجليزي، وأيندهوفن الهولندي، وإنتر ميلان الإيطالي، فيما جاء الفريق الملكي، الساعي لحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي، في المجموعة السابعة مع روما، وسسكا موسكو، وفيكتويا بلزن.

أما يوفنتوس فاصطدم بمانشستر يونايتد في مواجهة نارية بالمجموعة الثامنة، رفقة فالنسيا ويونج بويز، ما يعني أن البرتغالي كريستيانو رونالدو سيلعب ضد فريقه السابق، كذلك سيواجه الفرنسي بول بوجبا ناديه القديم. كما جاء ليفربول، وصيف النسخة الماضية، في مجموعة صعبة أيضا إلى جانب باريس سان جيرمان، ونابولي، والنجم الأحمر.

وتقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 18 و19 سبتمبر/ أيلول المقبل. وتفوق الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني، على زميله في الفريق سابقًا كريستيانو رونالدو، والمصري محمد صلاح، وحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي.

وفاز مودريتش باللقب بعد المستوى المتميز الذي ظهر به مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، والفوز باللقب الثالث على التوالي في المسابقة الموسم الماضي. كما كان لأداءه مع منتخب كرواتيا في كأس العالم، تأثير كبير على فوزه بالجائزة التي حصدها، خاصة أنه فاز بلقب أفضل لاعب في كأس العالم في روسيا. يذكر أن لوكا مودريتش، فاز بجائزة أفضل لاعب خط وسط في دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي.

كما فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالي، والذي غاب عن الحفل بجائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، وهو الخامس في مسيرته الشخصية.

وحصد البرتغالي كريستيانو رونالدو الجائزة بعد موسمه المميز مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 15 هدفًا في البطولة، لينال لقب هداف المسابقة.

وتفوق البرتغالي المنضم هذا الصيف إلى يوفنتوس الإيطالي، على كل من المصري محمد صلاح الذي سجل 10 أهداف في البطولة بجانب هدف في الدور التمهيدي، وخرج مصابًا من النهائي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 6 أهداف.

فيما يلي قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2018-2019 التي سحبت أمس الخميس.

1 - أتليتيكو مدريد - بروسيا دورتموند - موناكو - كلوب بروج.

2 - برشلونة - توتنهام هوتسبير - ايندهوفن - إنترناسيونالي.

3 - باريس سان جيرمان - نابولي - ليفربول - رد ستار بلجراد.

4 - لوكوموتيف موسكو - بورتو - شالكه - غلطة سراي.

5 - بايرن ميونيخ - بنفيكا - أياكس أمستردام - أيك أثينا.

6 - مانشستر سيتي - شاختار دونيتسك - أولمبيك ليون - هوفنهايم.

7 - ريال مدريد - روما - تشسكا موسكو - فيكتوريا بلزن.

8 - يوفنتوس - مانشستر يونايتد - بلنسية - يانج بويز.