+A
A-

بكالوريوس في العلوم الاكتوارية وعمارة البيئة بجامعة البحرين

 أعلنت جامعة البحرين طرح برنامجين جديدين في مرحلة البكالوريوس للطلبة المستجدين، في سياق مواكبتها للتطورات العلمية العالمية، واحتياجات سوقي العمل المحلية والإقليمية.

وقال نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا وهيب عيسى الناصر: “إن البرنامجين الذين يسدان فراغا في سوق العمل لاسيما السوقين المحلية والإقليمية هما برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية الذي تطرحه كلية العلوم بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال، وبرنامج بكالوريوس عمارة البيئة الذي تطرحه كلية الهندسة”.

وأوضح الناصر أن البرنامجين يطرحان للفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2018 /‏ 2019، حيث يستطيع الطالب التسجيل للالتحاق بالبرنامج الذي يريد بعد القيام بعملية تثبيت القبول ومن ثم الذهاب إلى خيار تغيير الرغبات في نظام إدارة معلومات الطالب https:/‏/‏sis.uob.edu.bh.

وأكد أن الدراسات العلمية والميدانية التي تمسح سوق العمل، والتي أجرتها الجامعة أظهرت الحاجة إلى هذين التخصصين، خصوصا أنهما يفتحان آفاقا للخريجين في مجالات عدة ليس في مملكة البحرين فقط، بل في دول مجلس التعاون الخليجي بعامة، مشيرا إلى حرص الجامعة على تصميم البرنامجين وفقا لكافة معايير ضبط الجودة والاعتمادية الأكاديمية.

وتطرح جامعة البحرين البرنامجين لأول مرة في مملكة البحرين، وهما من التخصصات الحديثة الواعدة.