+A
A-

انضمام “فيناسترا” العالمية لـ “خليج البحرين”

 أعلنت شركة فيناسترا، المتخصصة في مجال التقنيات المالية عن انضمامها إلى خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

ويضم مركز خليج البحرين واحدة من أكثر الشبكات تنوعا وحيوية في منطقة الشرق الأوسط، فهو يحتضن أهم مزودي الخدمات المالية من البنوك والمستثمرين، وشركات التكنولوجيا المالية، الجمعيات المالية والمؤسسات الأكاديمية؛ لدفع عجلة الابتكار، وخلق فرص نمو جديدة.

وقال عضو المنتدب في الشركة وسام خوري “ليس هناك وقت أفضل من هذا الوقت لنكون جزءا من هذا المجتمع، والذي يشهد فيه قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين تصاعدا ملحوظا. وسيتيح لنا العمل مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية المزيد من الفرص للتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية المحلية والبنوك، حيث يشهد القطاع تحولا نحو بنية مصرفية مفتوحة. ونأمل من خلال هذه الخطوة، أن تحتل منصتنا للابتكار FusionFabric.cloud موقعا جيدا، ويكون لها دور أساس في تعزيز البيئة الإيكولوجية في مرحلتها التحولية”. وستتيح هذه العضوية فرصة لشركة فيناسترا للتواجد في أهم فعاليات هذا القطاع والفعاليات الخاصة بخليج البحرين للتكنولوجيا المتعلقة بتكنلوجيا “Blockchain” وتكنولوجيا التأمين “InsurTech” والتكنولوجيا الرقابية “RegTech”، إضافة الى فرص التعاون مع الشركاء والأطراف الفاعلة في هذا المجال. وستتخذ الشركة من خليج البحرين للتكنلوجيا المالية مقرا لها لتكون في قلب النظام الإيكولوجي.

من جانبه، أكد خالد سعد الرئيس التنفيذي لـ “خليج البحرين للتكنولوجيا المالية”: “أن انضمام فيناسترا، لخليج البحرين سيزيد التعاون مع البيئة الأيكولوجية للخدمات المالية داخل المملكة. تواجدنا في هذه البيئة الحيوية والمتنوعة يحتم علينا التعاون مع شركاء يشاطروننا الرؤية لاستقطاب كل الأطراف الفاعلة في مكان واحد؛ من أجل استلهام الأفكار والتجارب المبتكرة.”

ويضم “خليج البحرين” أكثر من 50 شريكا مثل البنوك والشركات والهيئات الحكومية، والجامعات، وشركات التكنولوجيا المالية.