+A
A-

تأهل سيرينا وستيفنز

احتاجت الأميركية سيرينا وليامس الى 3 مجموعات لتخطي منافستها الأستونية كايا كانيبي بنتيجة 6-0، 4-6، 6-3 في الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وتأهلت سيرينا (36 عاما) للدور ربع النهائي لمواجهة التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة والفائزة على الأسترالية آشلي بارتي بنتيجة 6-4، 6-4، علما أن بليسكوفا أقصت سيرينا من الدور نصف النهائي للبطولة في 2016، وخسرت المباراة النهائية أمام الألمانية أنجيليك كيربر.

كذلك تأهلت الأميركية سلون ستيفنز المصنفة ثالثة وحاملة اللقب بفوزها على البلجيكية أليز ميرتنز المصنفة 15 بنتيجة 6-3، 6-3. وتلتقي في ربع النهائي اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا الفائزة على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السابعة بنتيجة 6-3، 1-6، 6-صفر.

وبدت سيرينا حاملة لقب 23 بطولة في الغراند سلام في طريقها إلى تحقيق فوز سريع على كانيبي التي أقصت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى من الدور الأول، إذ أنهت المجموعة الأولى في 18 دقيقة. لكنها تخلفت 2-5 في الثانية، ثم خسرتها قبل أن تستعيد أنفاسها في المجموعة الثالثة وتحقق الفوز في مباراة حققت فيها 18 إرسالا ساحقا. وقالت سيرينا أن المباراة “لم تكن سهلة (...) الفوز بمباراة كبيرة ومهمة ومتقاربة المستوى، كان أمرا يسبب الارتياح”. أضافت “لقد حققت (كانيبي) العديد من الانتصارات في مسيرتها. وبكل صراحة أنا سعيدة للغاية لأنني تمكنت من العبور”.

في المقابل، لم تواجه ستيفنز مقاومة حقيقية من ميرتنز، وتتطلع إلى تخطي سيفاستوفا مرة ثانية في طريقها إلى الدفاع عن لقبها، بعدما تغلبت عليها في الدور نفسه العام الماضي. وفي حال فوز ستيفينز، قد تكون على موعد مرتقب مع سيرينا في نصف النهائي، في حال تخطي الأخيرة ربع النهائي.

وقالت ستيفنز التي تسعى الى أن تكون اللاعبة الأولى التي تنجح في الاحتفاظ بلقبها منذ قامت سيرينا بإحراز لقب فلاشينغ ميدوز ثلاث مرات متتالية بين 2012 و2014 “من الواضح أن الأمر لن يكون سهلا (...) الدور ربع النهائي لبطولة كبرى غالبا ما يكون صعبا، والوصول إليه مرة أخرى أمر لا يصدق. وسأحاول المضي قدما في هذه البطولة”.

من جهتها، بلغت سيفاستوفا الدور ربع النهائي للبطولة للسنة الثالثة تواليا، من دون أن تتمكن من عبوره. وأعربت عن أملها في أن تكون “الثالثة ثابتة”.