+A
A-

“هواوي” تطلق جهاز HUAWEI AI Cube

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن دخولها رسميًا إلى سوق مكبّرات الصوت الذكية من خلال إطلاق جهاز HUAWEI AI Cube المدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي، والذي يمكن استخدامه كمكبّر صوت المدمج أو تحويله إلى راوتر لاتصالات الجيل الرابع 4G مع نظام مساعد أمازون الذكي والمُدمج (أليكسا).

ويمثّل جهاز HUAWEI AI Cube - الذي تمّ الكشف عنه في معرض إيفا برلين 2018 للإلكترونيّات الاستهلاكية والترفيهية الذي انطلق أخيرا - طريقة جديدة وأكثر طبيعية وملائمة للمستهلكين من أجل الاتصال بالإنترنت والتحكم في الأجهزة الذكية، ناهيك عن قدرته على توفير صوت نقي وعالي الجودة من خلال تصميم عملي ومبسّط وصغير الحجم.

وتعليقًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ريتشارد يو “باعتبارها شركة رائدة على مستوى القطاع، تلتزم هواوي بتوفير إمكانات اتصال سلسة، وتمكين المستخدمين من الاتصال بشبكة الإنترنت بطرق ذكيّة ومتكاملة. ولتحقيق هذه الأهداف، تعمل هواوي على تعزيز القيمة الحقيقية لمحفظة منتجاتها، وطرح مجموعة واسعة من المنتجات المدعومة بأحدث إمكانات الذكاء الاصطناعي، ويعتبر جهاز HUAWEI AI Cube الأحدث من نوعه في هذا الإطار، إذ يضم مجموعة متكاملة من الوظائف والمزايا التي تعكس التزام هواوي الراسخ تجاه الابتكار ومبادرات الشراكة والتعاون. ونؤكد أن جهاز HUAWEI AI Cube يمثل منتجًا فريدًا سيجذب بالتأكيد اهتمام المستهلكين، حيث يجمع بين تقنيات الاتصالات الرائدة لشركة هواوي ومنصة أليكسا من أمازون”.

وبفضل دعمه للاتصال بالإنترنت اللاسلكي (واي فاي) عبر شبكات اتصالات الجيل الرابع، يستطيع جهاز HUAWEI AI Cube تلبية متطلبات الاتصال المتنوعة في المنازل الذكيّة. ويمكن بكل سهولة ومرونة تحويل الجهاز إلى راوترٍ عبر تزويده بشريحة SIM مخصصة لاتصالات الجيل الرابع، والاستمتاع بإنترنت عالي السرعة (من فئة 6) وبسرعات تحميل تبلغ 300 ميجابت في الثانية.

كما ويتوافق الجهاز مع معيار (Wi-Fi 802.11ac)، مما يتيح استخدام الراوتر في نطاق مزدوج، والعمل على قنوات بسرعة 2.4 جيجاهرتز و5 جيجاهرتز، ونقل البيانات عبر الشبكة المحلية بسرعة تصل إلى 1200 ميجابت في الثانية.