+A
A-

قناة البحرين الرياضية تحصل على حقوق بطولة العالم للطائرة

حصلت قناة البحرين الرياضية على حقوق نقل منافسات النسخة التاسعة عشرة من بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال التي انطلقت أمس (الأحد) بتنظيم مشترك بين إيطاليا وبلغاريا حتى 30 من الشهر الجاري.

وأكدت القناة عبر حسابها الرسمي نقل منافسات البطولة فيما تم أمس نقل مباراة إيطاليا واليابان، وسيخصص معلق من داخل البحرين للمباريات، فيما سيتم اختيار بعض المباريات لنقلها مباشرة؛ لوجود عدد كبير من المواجهات في اليوم الواحد، كما أن النقل يعتمد على عدم التعارض مع أي فعاليات محلية بالنسبة للألعاب الرياضية الأخرى.

وتقام منافسات بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخها بين دولتين وفي 9 مدن مختلفة، ويشارك بالبطولة 24 فريقاً منهم 21 تأهلوا عن طريق التصفيات القارية إضافة للدولتين صاحبتي التنظيم وبولندا حاملة اللقب.

وقسمت المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات تضم كل واحدة 6 فرق ويقام الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد، وتصعد المنتخبات أصحاب الترتيب من الأول للرابع في كل مجموعة للدور الثاني، على أن يتم توزيع 16 منتخبا  فيما بعد على 4 مجموعات وتضم كل واحدة 4 منتخبات ويلعب كل فريق 3 مباريات ومع نهاية المباريات يتم تحديد الترتيب النهائي للمجموعات.

ويمثل العرب في البطولة منتخبي مصر وتونس.

وجاء ترتيب المجموعات كالآتي:

المجموعة الأولى – إيطاليا والأرجنتين وبلجيكا واليابان وسلوفينيا وجمهورية دومينيكان.

المجموعة الثانية – مصر وإيطاليا والبرازيل وكندا وفرنسا وهولندا.

المجموعة الثالثة – تونس وكاميرون وروسيا وأستراليا وصربيا والولايات المتحدة الأميركية.

المجموعة الرابعة – بلغاريا وكوبا وفنلندا وإيران وبولندا وبورتوريكو.

وعلى صعيد متصل، يمثل الكرة الطائرة البحرينية في مونديال الكرة الطائرة الحكم الدولي جعفر إبراهيم بعدما تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لإدارة منافسات بطولة العالم؛ لما يتمتع به من خبرة كبيرة وكفاءة بحصوله على التصنيف الأول (A) ليكون الحكم البحريني الوحيد الذي ينال هذه الدرجة.