+A
A-

فنان سعودي يطالب بإعادة زوجته البحرينية إلى عصمته

أفاد المحامي عبدالله الناشري بأن محاكم الأسرة (المحاكم الشرعية) ستنظر الأربعاء المقبل في دعوى جديدة تقدم بها فنان سعودي الجنسية، للمطالبة بإعادة زوجته التي طلقها في وقت سابق إلى عصمته، مؤكدا أن هدف الفنان من الدعوى الالتفاف على الحكم القضائي السابق من المحكمة الصغرى الشرعية ليتمكن من الحصول على حق حضانة ابنته التي تبلغ من العمر أكثر من سنة واحدة؛ على الرغم من رفض جميع المحاكم الثلاث في كل من البحرين والسعودية والكويت، والتي لجأ إليها لدعواه المشار لها.

وأضاف أن الفنان يحاول بشتى الطرق الحصول على حكم بحضانة ابنته، عقب طلاقه لزوجته، وإسقاط الحضانة عنه وتسليم الطفلة لوالدتها، فضلا عن رفض المحكمة تسليمها إلى والدته.

وكانت المحكمة الشرعية في السعودية، قد رفضت دعوى الفنان السعودي الشاب، والذي يطالب بحضانة ابنته من طليقته البحرينية.

وقضت المحكمة الشرعية المشار إليها بصرف النظر عن الدعوى لعدم اختصاص المحاكم السعودية بنظرها؛ لكون الاختصاص ينعقد لمحاكم البحرين التي قضت في حكم مستعجل برفض الطلب نفسه وأيدته محكمة الاستئناف في وقت سابق.

كما رفضت المحكمة الصغرى الشرعية الأولى في وقت سابق مطالبة الفنان، وكذلك والدته (توفيت في وقت سابق من يوليو الماضي) بحضانة ابنته المولودة في الكويت، من زوجته البحرينية الشابة، التي تزوجها في السعودية.

يذكر أن وكيل طليقة الفنان السعودي الشاب، قال في وقت سابق إن الأخير لم يتمكن من جلب شهود في الدعوى الشرعية التي رفعها ضد مطلقته البحرينية للمطالبة بإسقاط الحضانة عنها، مؤكدا أن الفنان المذكور اختطف ابنته بمساعدة من أشخاص مجهولين، من منزل طليقته، كما أنه تمكن من إصدار وثيقة ضياع جواز سفر ابنته من سفارة دولة خليجية، وتمكن بواسطتها من مغادرة البلاد برفقة ابنته إلى دولة الدولة المشار إليها.