+A
A-

“أحمر السلة” يستهل التصفيات الآسيوية بالفوز على سيريلانكا

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة فوزا مستحقا على حساب منتخب سيريلانكا بنتيجة (85/47)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في مستهل مشواره في المرحلة الثانية لتصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 11 حتى 15 سبتمبر الجاري.

وحصد منتخبنا بهذا الفوز أول نقطتين له في مشواره نحو حصد بطاقة التأهل إلى المرحلة الثالثة، فيما خرج المنتخب السيريلانكي بنقطة الخسارة.

ويدين منتخبنا بفوزه أمس إلى التركيز والانضباط وقلة الأخطاء علاوة على الأداء الجماعي، إذ كسر 5 لاعبين حاجز العشر نقاط، وجاء أفضل مسجل لمنتخبنا في المباراة ميثم جميل بتسجيله 16، وأضاف محمد كويد 15 نقطة، فيما ساهم أحمد عزيز بتسجيل 14 نقطة وعلي شكرالله ومحمد بوعلاي 11 نقطة لكل منهما.

وتقدم منتخب سيريلانكا في النتيجة بفوزه في الربع الأول 15/14، قبل أن يعود منتخبنا ويفوز في الربع الثاني 33/14 ليتقدم بنتيجة اللقاء 46/29. وفاز منتخبنا في الربع الثالث 18/14 وفي الربع الأخير 20/4.

 

الشوط الأول

وبدأ منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة ضمت حسين شاكر، محمد كويد، محمد أمير، هشام سرحان وبدر جاسم.

وجاءت بداية منتخبنا الوطني بمستوى فني أقل من المتوسط، أضاع خلالها العديد من الفرص السانحة للتسجيل في الدقائق الثلاث الأولى التي اعتمد فيها منتخب سيريلانكا على التصوب الثلاثي من خارج المنطقة ونجح بأخذ الأسبقية 3/0، قبل أن يعزز تقدمه 5/2 ثم 7/2.

واحتفظ منتخب سيريلانكا بأفضليته خلال النصف الأول للربع الأول 8/4، مستغلا محاولات تقليص منتخبنا لتقليص الفارق من خلال التصويب الثلاثي غير المركز بواسطة بدر عبدالله.

وأجرى مدرب منتخبنا تغييرات عدة لزيادة الفاعلية الهجومية، إذ دفع بميثم جميل وعلي شكرالله وأحمد عزيز.

ونجح منتخبنا بالدفاع الضاغط رجل لرجل من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 15/14.

وحقق منتخبنا بداية جيدة مطلع الربع الثاني، وتمكن من تحقيق أول تقدم له في اللقاء 17/15، قبل أن يستعيد منتخب سيريلانكا التقدم سريعا 24/19.

ودامت الأفضلية منتصف الربع لمصلحة المنتخب السيريلانكي الذي نجح في الحفاظ على تقدمه 27/25، مستغلا إضاعة منتخبنا للفرص السهلة.

واستعاد منتخبنا التقدم 30/27؛ بفضل التنظيم الدفاعي والهجومي والدفاع الضاغط في كل الملعب.

ورفع منتخبنا الفارق في الدقائق الثلاث الأخيرة للشوط الأول لأكثر من 10 نقاط بواقع 40/27، قبل أن يحسم هذا الشوط بنتيجة 46/29.

 

الشوط الثاني

وضرب منتخبنا بقوة بداية الشوط الثاني التي عمّق فيها الفارق إلى 16 نقطة بواقع 52/36.

وواجه منتخب سيريلانكا صلابة دفاعية صارمة من قبل دفاعات منتخبنا التي أوقعت مهاجميه في العديد من الأخطاء الهجومية وفقدان الكرة والتصويب العشوائي من مختلف المواضع.

وواصل منتخبنا فرض أفضليته بفضل التنظيم الدفاعي والأداء الهجومي السريع الذي رفع به غلة النقاط وصولا لحسم الربع الثالث بنتيجة 65/43.

وأكد منتخبنا تفوقه في الربع الأخير الذي استمر من خلاله بفرض الأفضلية الهجومية والدفاعية، وراح يعمق الفارق وصولا لحسم المباراة بفارق بلغ 38 نقطة وبنتيجة 85/47.