+A
A-

مترشحة “عالي” معتوق واثقة من مثالية المآتم بـ “عاشوراء”

ثمّنت مترشحة الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية لمياء معتوق حرص عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ودعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على إنجاح موسم عاشوراء وتوفير الخدمات اللازمة وتوجيه أجهزة الدولة كافة ذات العلاقة لتيسير إقامة الشعائر الدينية في مملكتنا الغالية، مملكة التسامح والتنوع والتعايش الديني.

وقالت معتوق: إن إحياء موسم عاشوراء يعدُّ من المناسبات الدينية التي تحظى باهتمام الجميع، ضمن ما جرت عليه العادة السنوية في تعزيز الحريات الدينية وتوفير المناخات الآمنة لممارسة الشعائر الدينية وفق ما نصّ عليه القانون لكل الأديان والمذاهب.

وأشادت معتوق بالدور الذي تضطلع به الجهات الرسمية والأهلية كافة التي لا تألو جهدًا في توفير التسهيلات والإمكانات اللازمة لإنجاح موسم عاشوراء كل عام.

واختتمت معتوق تصريحها قائلة: ثقتنا كبيرة برؤساء المآتم الحسينية في الحفاظ على وحدة الصف والدعوة إلى القيم الإنسانية السامية التي يتميز بها أبناء البحرين الكرام لإظهار موسم عاشوراء بالصورة المثالية كما في الأعوام السابقة.

عن الدائرة

ويمثل الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية حاليا بمجلس النواب رؤى الحايكي.

وتبلغ الكتلة الناخبة قرابة 10704 ناخبا وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014. .

وتمثل الدائرة المناطق والمجمعات الآتية: هورة عالي (730) وعالي (732، 734، 736، 738، 740 و742). .

وكانت الدائرة تعتبر الثانية بالمحافظة الوسطى قبل إلغاء المحافظة بالانتخابات الأخيرة.