+A
A-

حصول اتحاد اليد على جائزة الآسيوي ليس مجاملة

أكد المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد الكويتي أحمد أبوالليل أن حصول الاتحاد البحريني لكرة اليد على جائزة أفضل اتحاد آسيوي في العام الماضي 2017 لم تكن من باب المجاملة وإنما هو استحقاق للاتحاد نتيجة لإسهاماته وعطائه المتميز في الارتقاء باللعبة وتطويرها بالإضافة إلى نتائج المنتخبات والرؤى والأهداف والاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد.

وأضاف أبوالليل في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت”: أن  “الاتحاد برئاسة علي عيسى إسحاقي وباقي الأعضاء يقوم بجهود كبيرة وتنظيم إداري قاد اللعبة إلى مزيد من النجاحات والإنجازات. فالفرق بين كرة اليد البحرينية في الماضي والحاضر كالفرق بين السماء والأرض والنتائج خير شاهد على ما أقول...”.

وأوضح أبوالليل إن حصول اتحاد اليد على الجائزة جاء بعد اجتياز مجموعة من المعايير والاشتراطات وتقييم من قبل لجنة مختصة في هذا الشأن، حيث ان الجائزة تمنح لاتحاد واحد من المستوى الأول والاتحاد البحريني هو من فاز بها وتمنح لاتحادين من المستوى الثاني لتشجيع الاتحادات النامية على التطور، موضحا أنه قد مضى على هذه الجائزة نحو 10 سنوات.

وأشاد أبوالليل بالمستوى المتميز والأداء الرائع الذي قدمه منتخب رجال اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الأندونيسية جاكرتا بحصوله على المركز الثاني والميدالية الفضية في تأكيد واضح على تطور كرة اليد البحرينية بعد فوز المنتخب بالميدالية البرونزية في النسخة الماضية بإنشيون 2014.

وأضاف أن مستوى مسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية جاء متوسطا من الناحية الفنية مشيرا إلى أن المنتخبات التي تأهلت للدور الرئيسي والدور قبل النهائي كان متوقع تأهلها مسبقا، مبديا إعجابه بمستوى المنتخب العراقي والذي وصفه بالمتطور.

وعن أهم البطولات التي سينظمها الاتحاد الآسيوي قال أبوالليل انه مقبل على تنظيم بطولة الأندية الآسيوية للرجال التي ستقام بالأردن خلال شهر نوفمبر المقبل إلى جانب بطولة منتخبات الناشئين والمؤهلة لكأس العالم والتي ستقام كذلك في الأردن الشهر الجاري.

واوضح أبوالليل أن انتخابات الاتحاد الآسيوي القادمة ستجرى بعد دورة الألعاب الأولمبية مشيرا إلى أن الاتحاد لم يقم بعقد اجتماع الجمعية العمومية على هامش دورة الألعاب الآسيوية بسبب انشغال الرئيس الشيخ احمد الفهد الصباح والذي يترأس كذلك المجلس الأولمبي الآسيوي.