+A
A-

“دراسات” يعد استبيانا عن الانتخابات

أشار رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إلى انتهاء خبراء المركز من إعداد استبيان لاستطلاع رأي المواطنين عن الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة.

وأضاف: سيتم تنظيم ورشة عمل لتدريب الماسحين لإجراء عملية المسح، طبقا لأفضل معايير المهنية والشفافية، يعقبها تحليل البيانات واستخلاص النتائج، ومن ثم الإعلان عن نتائج الاستطلاع.

وعقد مجلس أمناء المركز اجتماعه السابع، والثالث هذا العام، برئاسة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة.

وبحث المجلس دور مركز “دراسات” في دعم عملية الانتخابات، من خلال عدة خطوات تواكب هذا الحدث المهم، ومن بينها: إجراء استطلاعات ومسوحات الرأي، لقياس اتجاهات الرأي العام، باعتبارها منهجية عمل وأداة مهمة، للتعرف على آراء وتطلعات فئات المجتمع.

وأفاد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بقرب تدشين مركز “دراسات” تقرير التنمية البشرية في مملكة البحرين لعام 2018، ويتناول تنمية الإنسان في المملكة من مختلف الأبعاد والمستويات، استنادا إلى احصاءات دولية حديثة، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.

وأكد أن هذا التقرير المتميز، يمثل إضافة نوعية للجهد التنموي الشامل والرائد، خاصة أن مملكة البحرين من الدول المتقدمة في مجال التنمية المستدامة.