+A
A-

استكمال أطراف دور الـ 16 لكأس الملك لكرة القدم

ضمنت فرق البحرين والبسيتين والاتحاد ومدينة عيسى الوصول إلى دور الـ 16 لكأس جلالة الملك لكرة القدم بعد فوزها يوم أمس في الجولة الرابعة من الدور المؤهل للمسابقة.

وبذلك، تكون الفرق الـ 6 المتأهلة لدور الـ 16 استكملت، وهي إلى جانب الأربعة المذكورة أعلاه أيضا وتضم الأهلي وسترة اللذين ضمنا مسبقا؛ لينضم الستة إلى الأندية الـ 10 في دوري ناصر بن حمد الممتاز، وهي فرق: المحرق، النجمة، المنامة، المالكية، الشباب، الحد، الرفاع، الرفاع الشرقي، البديع والحالة.

وحقق الاتحاد فوزا على الاتفاق بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة حمد.

سجل الهدفين علي حسن وعلي عبدالوهاب.

وأدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة الدولي عيسى عبدالله، وعاونه سلمان طلاسي وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع علي هلال.

وفاز البسيتين على التضامن بهدفين مقابل واحد في المباراة التي أقيمت على استاد النادي الأهلي.

سجل للبسيتين فتاي “هدفين” وللتضامن عباس محمد.

وأدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة سيد عدنان محمد، وعاونه مجدي النجار ومحمد غازي، والحكم الرابع محمد مرشد.

وفاز الأهلي على سترة بنتيجة كبيرة (5-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الرفاع، وتصدر المجموعة الثانية مع ختام مبارياتها.

وسجل للأهلي سيد إبراهيم المحافظة “هدفين”، حسين سلمان، علي العصفور وأحمد جعفر.

وأدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة عبدالله قاسم “دولي شواطئ”، وعاونه الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت وجاسم حسن، والحكم الرابع خليل فارس.

ولذات المجموعة، فاز مدينة عيسى على قلالي بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي النجمة.

سجل لمدينة عيسى اللاعب عبدالعزيز فلاح “هدفين”، وسجل لقلالي اللاعب خليفة علي.

شهدت المباراة طرد لاعب قلالي إبراهيم الختال.

وأدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة محمد خالد، وعاونه الحكم “دولي صالات” عبدالرحمن الدوسري وصلاح بوعلاي، والحكم الرابع فهد السعدون. وبناء على نتائج أمس، فإن ترتيب المجموعة الأولى يشير إلى الآتي: البحرين والبسيتين 7 نقاط، الاتحاد 6 نقاط، الاتفاق 3 نقاط، التضامن بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.

ويشير ترتيب المجموعة الثانية إلى الآتي: الأهلي 7 نقاط، سترة 6 نقاط، مدينة عيسى 3 نقاط، وأخيرا قلالي بنقطة واحدة.

وتختتم مباريات الدور المؤهل لكأس الملك يوم الثلثاء الموافق 25 سبتمبر الجاري، بإقامة الجولة الخامسة، حيث يلعب البحرين مع الاتحاد على استاد النادي الأهلي، والبسيتين مع الاتفاق على ملعب مدينة حمد.

يشار إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم استحدث نظاما جديدا للدور المؤهل لكأس الملك للموسم الرياضي 2018-2019، إذ تلعب فرق الدرجة الثانية الـ 9 في مجموعتين، بواقع 5 فرق في مجموعة، و4 في الأخرى، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دور الـ 16.