+A
A-

مورينيو يشيد براشفورد

 أشاد المدير الفني لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو بالإنجليزي ماركوس راشفورد، وذلك بعد انضمامه لمنتخب بلاده، خلال فترة التوقف الدولي.وقال مورينيو، في المؤتمر التقديمي لمواجهة واتفورد بالدوري الإنجليزي “ماركوس شاب رائع ولاعب موهوب، ويعرف ما يعنيه اللعب لمانشستر يونايتد”.

وأضاف “أنا سعيد جدًا لأجله، بعد الانضمام للمنتخب الإنجليزي، لقد لعب بشكل رائع ونافس بشكل جيد وسجل مرتين”.

وواصل “لا يمكن مقارنة راشفورد بلاعبين آخرين أمثال دومينيك سولانك وروبن تشيك وكالفرت لوين، إنه ماركوس لاعب مانشستر يونايتد، بمشاركة وعدد دقائق لا تصدق، لعب فيها على أعلى المستويات”.

وشارك راشفورد في 122 دقيقة في الدوري هذا الموسم، ولعب أساسيا مرة واحدة، وسيغيب عن مواجهة واتفورد بعد غد الأحد، بسبب الإيقاف بعد طرده أمام بيرنلي في اللقاء الأخير.

وقال مورينيو “يمكنني تخيل أنني سأتعرض للانتقاد يوم الأحد، لعدم الدفع بماركوس، لكن هذا ليس ذنبي. إنه موقوف. هذا مربك قليلا”. وأوضح “في موسم 2016-2017، لعب راشفورد 32 مباراة في الدوري، و11 مواجهة في الدوري الأوروبي، منها المباراة النهائية بجانب 3 مباريات في كأس إنجلترا، و6 مباريات في كأس الرابطة، بجانب مباراة كأس درع المجتمع”.

وتابع “في موسم 2017-2018، لعب ماركوس، 35 مباراة في الدوري و8 مواجهات في دوري أبطال أوروبا، و5 لقاءات في كأس إنجلترا، وثلاث في كأس الرابطة ومباراة كأس السوبر الأوروبية”.

وعن روخو ودالو، علق “الأمر يتوقف على إمكانية مشاركة الثنائي مع الفريق الرديف لمدة 90 دقيقة، اليوم الجمعة، لو حدث ذلك، سنعتبرها نهاية فترة تأهيلهما وسنضعهما في الحسبان أمام واتفورد”.

وأردف “لا أعلم إن كان سيلعب لوك شاو غداً أم لا، لا زالت هناك حصة تدريبية متبقية، وأطباء النادي سمحوا له باللعب، مع العالم أنه لم يتدرب لمدة أسبوع مع الفريق”.