+A
A-

منتخبنا يخسر أمام السعودية في تصفيات آسيا للسلة

cوحظيت المباراة بوجود رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة. وضمن منتخب السعودية بهذا الفوز صدارة الترتيب العام للمجموعة، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط من 3 انتصارات دون خسارة، فيما تلقى منتخبنا الخسارة الأولى مقابل انتصارين وبات رصيده إلى 5 نقاط.

وكان المنتخبان الشقيقان قد ضمنا التأهل إلى المرحلة الثالثة المقبلة من التصفيات. واستحق المنتخب السعودي الفوز في اللقاء، عطفا على الأداء الجماعي القوي   وجائت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 24/19 السعودية، 20/18 السعودية، 27/16 البحرين و23/6 السعودية.

مجريات المباراة

وبدء مدرب منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة ضمت محمد أمير، محمد كويد، بدر عبدالله، حسين شاكر وهشام سرحان.

وجاءت بداية منتخبنا الوطني في المباراة أقل من المستوى المأمول، إذ استغل المنتخب السعودي الأداء الفردي لمنتخبنا في أخذ عصا السبق بتقدمه 6/0 مطلع الربع الأول. ونجح منتخبنا من تقليص النتيجة ثم تحقيق التقدم الأول له في المباراة 7/6، غير أن المنتخب السعودي باعتماده على الاختراقات والتسجيل من تحت السلة، استعاد التقدم منتصف الربع 10/7، وظل محافظا على تقدمه حتى نهاية الربع 24/19. واحتفظ منتخب السعودية بأفضليته خلال الربع الثاني، إذ على الرغم من بداية منتخبنا الموفقة مطلع الربع وتقليص الفارق إلى سلة واحدة 27/25، غير أن المنافس سرعان ما أعاد رفع الفارق وصولا إلى 10 نقاط 44/34، في طريقه لحسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 44/37.

وتحسن أداء منتخبنا بداية الشوط الثاني متمكنًا من تحقيق التعادل 50/50 منتصف الربع الثالث، قبل أن تمنح ثلاثية بدر جاسم التقدم الأول لمنتخبنا في هذا الشوط 53/50.

واستعاد السعودية التقدم 58/57، غير أن منتخبنا الوطني تمكن من حسم الربع الثالث لمصلحته بـ64/60. ولم يقدم منتخبنا الأداء المتوقع منه في الربع الأخير مسجلا 7 نقاط فقط، فيما ضرب المنتخب السعودي بقوة خلال الفترة، متمكنًا من حسم اللقاء لمصلحته بفارق 13 نقطة وبنتيجة 70/83.

الأحمر يواجه فلطسين اليوم

وتختتم مساء اليوم منافسات التصفيات، إذ سيلتقي منتخبنا الوطني بنظيره المنتخب الفلسطيني في لقاء سيقام بينهما عند الساعة السابعة مساءً، وتسبقها مباراة السعودية وبنغلاديش في الساعة الخامسة مساءً.

ويسعى منتخبنا الوطني لتعويض خسارة لقاء السعودية أمس وإنهاء التصفيات في المركز الثاني.

المنتخبان يمتلكان في رصيدهما 5 نقاط لكل منهما من فوزين وخسارة واحدة.

ويمثل منتخبنا في هذه التصفيات الآسيوية 12 لاعبًا، وهم: حسين شاكر، هشام سرحان، أحمد عبدالعزيز، حسن قراشي، محمد أمير، محمد بوعلاي، بدر عبدالله، ميثم جميل، محمد كويد، علي شكرالله، علي أصغر وصباح حسين.