+A
A-

لجنة التقييم تطلع على عروض الفرق المرشحة

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، والذي يقام بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

مواصلة التقييم

وتستمر لجنة قراءة النصوص والتقييم في عملية تقييم العروض المقدمة من الفرق المشاركة، وذلك بعد الإطلاع على التفاصيل المختلفة المتعلقة بها عبر “العروض التجريبية” التي تقام لكل فريق على صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

35 مشاركة

بلغت المشاركات للدورة الرابعة 35 مشاركة من مختلف المراكز الشبابية والنوادي الوطنية إضافة إلى جمعيات ذوي العزيمة حيث تأهل منها لمرحلة المشاهدة 22 عرضا، وقامت لجنة قراءة النصوص في المرحلة الأولى بتقييم النصوص المقدمة من الفرق المشاركة في المرحلة الأولى ثم مشاهدة وتقييم 21 عرضا للفرق المختلفة المتقدمة والمرشحة للمشاركة في المهرجان، إذ تم اختيار 12 فريقا طبقا للائحة التنظيمية للمسابقة التي تنص على أن تكون المسابقة بين 12 عرض مشارك، حيث تأهلت الفرق الفرق التالية للمسابقة: مركز شباب الشاخورة (مسرحية XO)، مركز شباب مدينة عيسى (مسرحية كوت 6)، نادي مدينة عيسى (مسرحية عودٌ على بدء)، نادي توبلي (مسرحية ربع مشهد)، مركز شباب القادسية (مسرحية مخلصوص)، مركز شباب مدينة حمد (مسرحية احترامي للحرامي)، نادي الأهلي (مسرحية سيجار)، نادي البسيتين (مسرحية الوكر)، نادي النجمة (مسرحية الحب والهوى)، مركز شباب الزلاق (مسرحية ضلالوه)، نادي الحالة (مسرحية تحت الأرض)، المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين (مسرحية Negative).

  الزيارات الإرشادية

قامت لجنة قراءة النصوص والتقييم بعدد من الزيارات للوقوف للإطلاع على تدريبات الفرق المتقدمة للمشاركة، وذلك بهدف تقديم الإرشادات والملاحظات الفنية، والتي تسهم في تطوير العروض. وتأتي الزيارات الإرشادية، بهدف عكس صورة إيجابية بدرجة أكبر على العروض المتقدمة للمشاركة، ثم مواصلة الزيارات الإرشادية للعروض المتأهلة بعد عرض التقييم وذلك للنهوض بجودة العروض المسرحية واكتساب الخبرات. يشار إلى أن لجنة قراءة النصوص والتقييم يترأسها الأستاذ حسن عبدالرحيم وتضم الأعضاء: جمال الصقر وجمعان الرويعي وطاهر محسن.

إضافات نوعية

وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.

مبادرات متنوعة

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحدة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان، ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.