+A
A-

المخرج سلطان خسروه يعود بحكايات صغيرة

دارت كاميرا المخرج سلطان خسروه، لتصوير أحداث الدراما الاجتماعية (حكايات صغيرة)، من تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان، وبمشاركة نخبة من نجوم الدراما الخليجية في التمثيل. ومن المقرر عرض العمل قريبًا عبر شاشة تلفزيون الكويت. خسروه، الذي عاد أخيرًا للوقوف خلف الكاميرات، بعد غياب أربع سنوات، قال في تصريحات إعلامية إن العمل ينطوي على فكرة جديدة، الأمر الذي استفزه ليتصدى له، لافتًا إلى أن المسلسل يتكون من مجموعة قصص قصيرة تقع في ثنائية وثلاثية وخماسية وسباعية، وكل منها تحمل أسماء مختلفة، منها: “حالة حنان” و”عريس ليلة خميس” و”مضاوي أكلها الذيب” وغيرها.

وحول الإطار العام للأحداث، أوضح خسروه أنها تدور حول “موضوعات اجتماعية تمَّت معالجتها بحرفية عالية في قوالب درامية مختلفة، منها الكوميدي والتراجيدي، لننتقل بين حقب زمنية مختلفة. أتطلع أن ينال العمل إعجاب الجمهور، في ظل مشاركة نخبة من الفنانين، منهم: زهرة الخرجي، جمال الردهان، عبير أحمد، هنادي الكندري، مي عبدالله، إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب، حيث فتحنا الباب أمام الاستعانة بوجوه جديدة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية الذين نراهن عليهم”.

وحول ما استفزه في هذا العمل للعودة مجددًا للدراما، أكد أنه كان حذرًا وحريصًا على أن تكون عودته مثمرة، مبينًا: “أن تقدم خمس قصص مختلفة القوالب في عمل واحد، فذلك أمر ينطوي على صعوبة، لكنه مستفز لأي فنان”.

وتابع: “على الصعيد الشخصي أرفض النصوص السهلة، وأبحث عن تلك التي تقدم قيمة للمشاهد، وفي الفترة الأخيرة أصبحت أغلب الأعمال بسيطة من حيث الشكل والمضمون، فيما يميز (حكايات صغيرة) السخاء الإنتاجي، وهذا ما سيلمسه المشاهد عند عرض المسلسل.