+A
A-

مرشح “مدينة عيسى” كمال لـ “البلاد”: سن تشريعات تحفظ حقوق غير المحظوظات بالزواج

قال المرشح النيابي عن الدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية (مدينتا عيسى وزايد) عيسى القاضي إن برنامجه الانتخابي يرسم الخطوط العريضة لملفات وتفاصيل مشاريع حكومية قائمة سيدعمها وأخرى سنطالب بمراجعتها وإعادة النظر فيها، مؤكدا “توجهاتي واضحة ومعلنة منذ سنوات أنا لا أساوم أبدا على مصلحة الوطن والمواطنين وأراهما شيئا واحدا لا ينفصل”.

وأكد “أنه سيواصل على المنهج السابق نفسه من التواصل والتواجد الميداني المكثف، والذي يجعله قريبا من الناس وأقدر على تمثيلهم في البرلمان”.

المساندة النفسية

وبين أنه يتطلع إلى تمكين المرأة وجعلها عنصرا فاعلا في المجتمع من خلال دعم المشاريع والبرامج الحكومية وإنشاء المراكز والأندية المتخصص، ودعم الأرامل والمطلقات واللاتي لم يحالفهن الحظ في الزواج وسن التشريعات التي تحفظ حقوقهن وتوفير الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية لهن على حساب الدولة.

وأضاف أنه سيدعم برامج المؤسسات العاملة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن عبر السعي لتوفير المراكز لهم و لدور لكبار السن وتنفيذ البرامج التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم، وتوفير الدعم المادي والصحي والمساندة النفسية والاجتماعية لكبار السن ضمن كيان الأسرة.

واستكمل القاضي أنه سيركز على دعم فئة الشباب عبر دعم البرامج الحكومية لتنمية وتأهيل الشباب وإعدادهم لمواجهة التحديات وتوفير الفرص لهم والسعي لمعالجة ظاهرة البطالة والبحث في مسبباتها ومراجعة التشريعات والأنظمة والبرامج الحكومية الخاصة بذلك، فضلا عن دعم ومساندة الجمعيات والمراكز الشبابية والنوادي الرياضية، وتوفير الموارد اللازمة لهم.

الخدمات الحكومية

وعن الخدمات الحكومية ذكر القاضي أنه سيسعى لمراجعة واستكمال التشريعات للقضاء على الفساد الإداري والمالي والأخلاقي والتأكد من الالتزام التام بتطبيق القوانين والأنظمة، فضلا عن مراجعة القوانين والبرامج لتصحيح التضخم الإداري والمالي في الجهاز الحكومي، والاستفادة من الموارد المتاحة.

ولفت إلى ضرورة ممارسة الرقابة على برامج الجهات الحكومية والخدمات العامة مثل الخدمات الصحية والتعليمية والإسكانية وخدمات البلديات، والتأكد من توفرها بالشكل المناسب وسهولة الحصول عليها، والتدقيق على سير الأعمال وفق مؤشرات أداء واضحة ومعلنة.

زيارات ميدانية

وأوضح القاضي أنه سيسعى إلى الاهتمام بدائرته لبناء إستراتيجية العمل المشترك والتعاون مع العضو البلدي المنتخب لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين عبر فتح مكتب بالتعاون مع العضو البلدي المنتخب لمتابعة شؤون المواطنين وتلقي طلباتهم والعمل على تحقيقها في إطار الصلاحيات الممنوحة وضمن حدود الاجتهادات الشخصية.

ولفت إلى أنه سيعمد لتنظيم زيارات ميدانية لكبار مسؤولي الدولة للدائرة؛ للوقوف على احتياجات ومتطلبات الدائرة، والسعي الحثيث لتلبيتها وفق تطلعات الأهالي، كما سيعتمد على عقد لقاءات واجتماعات دورية منتظمة مع أهالي الدائرة لأخذ آرائهم والاستماع لمقترحاتهم، واطلاعهم على المستجدات في الساحة البرلمانية.

عن الدائرة

تشمل الدائرة الثانية في المحافظة الجنوبية مدينتي عيسى وزايد.

وتضم 6 مجمعات (809-812-813-814-840-841)، وهي عبارة عن الدائرة الرابعة بالمحافظة الوسطى قبل تعديل الدوائر الانتخابية.

وتقدر الكتلة الانتخابية فيها بـ 8212 ناخب وفق احصاءات انتخابات 2014.

 

مقعد نائب مدينة عيسى ومدينة زايد
برلمان النائب الفائز عدد اصواته

2002

صلاح علي

 

2006

صلاح علي

4066

2010

عيسى القاضي

3905

2014

محمد الاحمد

3160

2018

؟ ؟