+A
A-

منتخبنا يخسر أمام فلسطين ويكتفي بالمركز الثالث

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة أمام نظيره المنتخب الفلسطيني بنتيجة 77 مقابل 57، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (السبت) على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام لقاءات المرحلة الثانية لتصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 التي احتضنتها مملكة البحرين في الفترة من 11 حتى 15 سبتمبر الجاري، واختتمت منافساتها يوم أمس.

وحظيت المباراة بوجود رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

واكتفى منتخبنا بالمركز الثالث بتلقيه الخسارة الثانية على التوالي مقابل انتصارين وبرصيد 6 نقاط، فيما خطف منتخب فلسطين وصافة الترتيب خلفا للمتصدر المنتخب السعودي.

منتخبنا تأهل برفقة السعودية، فلسطين وسيريلانكا إلى المرحلة الثالثة المقبلة من التصفيات، فيما ودع منتخب بنغلاديش المنافسات. ولم يقدم منتخبنا الوطني الأداء الفني المأمول، إذ جاءت بداية الأحمر متواضعة وبصورة غير متوقعة كلفته الخسارة في الشوط الأول بفارق 15 نقطة.

وحاول منتخبنا العودة وتقليص النتيجة في الشوط الثاني، غير أن منتخب فلسطين واصل الأداء نفسه وحافظ على تقدمه وصولا لحسم الفوز. وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 20/9 فلسطين، 16/12 فلسطين، 22/21 البحرين و20/14 فلسطين.

مجريات المباراة

وبدأ مدرب منتخبنا الوطني المباراة بالتشكيلة نفسها المكونة من حسين شاكر، محمد أمير، محمد كويد، بدر جاسم وهشام سرحان.

وقدّم منتخبنا أداءً متواضعًا خلال الشوط الأول، وتأثر بالأداء الفردي وغياب التركيز وكثرة الأخطاء التي أدت إلى تسجيل منتخبنا نسبة تسجيل منخفضة بلغت 23 % بعد أن سجل لاعبونا 9 تصويبات ثنائية و3 رميات حرة فقط.

في المقابل، كان أداء المنتخب الفلسيطين متوازنًا، وتمكن من استغلال أداء منتخبنا المتواضع لتوسيع الفارق تدريجيًا، إذ حسم الربع الأول بنتيجة 20/9، قبل أن يوسع النتيجة نهاية الشوط الأول الذي حسمه لمصلحته بواقع 36/21 بعد أن فاز في الربع الثاني بنتيجة 16/12.

وتحسن أداء منتخبنا في الشوط الثاني، ونجح في تقليص النتيجة إلى 14 نقطة مع نهاية الربع الثالث الذي حسمه الأحمر لمصلحته بنتيجة 43/57 بعد أن فاز في هذا الربع بنتيجة 22/21.

وقلص منتخبنا الفارق في الربع الاخير إلى 10 نقاط 54/64، غير أن المنتخب الفلسطيني استطاع من الحفاظ على تقدمه وأعاد رفع الفارق إلى 20 نقطة وصولا لحسم نتيجة المباراة لمصلحته بواقع 77/57.