+A
A-

المحرق بطلاً لكأس السوبر لكرة القدم 2018

توج فريق المحرق بطلا لكأس السوبر بابكو 2018 لكرة القدم، بعد فوزه على النجمة بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي (2-2) في مباراة كأس السوبر التي أقيمت أمس، على الاستاد الوطني.

وتمكن المحرق من إحراز أولى ألقاب الموسم الكروي الجديد 2018-2019، إذ دخل المباراة بصفته بطلا للدوري في الموسم الماضي، كما دخل النجمة بصفته بطلا لكأس الملك في الموسم الماضي.

وبعد نهاية المباراة، تسلم قائد المحرق سيدمحمد جعفر كأس البطولة والميداليات للاعبي فريقه ، فيما تم تقليد لاعبي النجمة بالميداليات الفضية.

وشهدت المباراة حضورا رسميا كبيرا، يتقدمهم وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، والأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر، ورئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وعددا آخرا من مختلف مسؤولي الأندية والرياضة وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الشوط الأول

كان المحرق الطرف الأفضل في الحصة الأولى من اللقاء، وبدا ذلك واضحا من خلال تشكيله أكثر من فرصة محققة للتهديف.

وكاد لاعب المحرق جمال راشد أن يضع فريقه في المقدمة مبكرا، بعدما أخطأ حارس النجمة سيد شبر علوي في كرة وصلت إليه قرب المرمى؛ لتصل الكرة إلى جمال الذي قابل المرمى خاليا دون أن يحسن التصرف مع الكرة التي مرت لخارج الملعب (4).

ولعب لاعب المحرق عيسى موسى كرة عرضية متقنة تابعها المتقدم وليد الحيام، إلا أن الكرة الرأسية للأخير جاورت القائم الأيمن لمرمى النجمة (21).

وسجل المحرق هدف التقدم بعدما نفذ جمال راشد ركلة ثابتة متقنة على رأس المدافع التونسي زياد الدربالي وسط فرحة محرقاوية كبيرة (37).

الشوط الثاني

طالب لاعبو المحرق بركلة جزاء بعد سقوط الليبي محمد صولة داخل المنطقة (57)، قبل أن يسجل ذات اللاعب هدفا عبر تسديدة اصطدمت كرتها بمدافع النجمة وغالطت الحارس شبر (59).

وحصل النجمة على ركلة جزاء بعد حالة مسك على وليد الحيام للاعب النجمة علي مدن، وتقدم لها إبراهيم أحمد حبيب وقلص النتيجة (72).

وانفرد محترف النجمة ممادو درامي بمرمى المحرق وسجل التعادل (82)؛ ليحتكم الطرفان بعدها لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

في ركلات الترجيح سجل للمحرق إسماعيل عبداللطيف، علي جمال، سيد محمد جعفر وعبدالله عبدو، وأضاع وليد الحيام ومحمد صولة.

وللنجمة سجل باسكال وإبراهيم أحمد حبيب ودرامي، وأضاع مؤيد خولي وعلي مدن وعماد عبدالله.

أدار المباراة الحكم عمار محفوظ، وعاونه عبدالله صالح وأحمد جابر، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.