+A
A-

نقطة في الوقت القاتل

لم يتمكن أتلتيكو مدريد من تصحيح بدايته المتعثرة في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ تعادل أمس السبت مع ضيفه ايبار 1-1 في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع لمباراتهما في المرحلة الرابعة، ليحقق نقطته الخامسة فقط في أربع مباريات.

وكان نادي العاصمة حامل لقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” ووصيف الدوري المحلي الموسم الماضي، أحد المرشحين الرئيسيين للمنافسة على البطولة، خصوصًا بعد إحرازه كأس السوبر الأوروبية بفوزه على بطل أوروبا جاره ريال مدريد 4-2 بعد التمديد.

إلا أن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني وجد نفسه متأخرًا في الدقيقة 87 أمام جماهيره في معقله واندا ميتروبوليتانو بهدف سجله المهاجم الاحتياطي سيرغي إينرتيش. إلا أن المهاجم الناشئ بورخا الذي خاض مباراته الأولى في “الليغا” أدرك له التعادل في الدقيقة (90+3) مسجلا هدفه الأول في الدوري، بعدما كان زميله الأوروغواياني دييغو غودين أصاب العارضة في الدقيقة الأخيرة (90).

وفي حال فوز برشلونة حامل اللقب وريال مدريد في مباراتيهما السبت ضد ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو تواليا، سيجد أتلتيكو مدريد نفسه بعيدًا بفارق سبع نقاط عن الفريقين المتساويين نقاطًا حاليًّا في صدارة الترتيب.

ولم يتمكن لاعبو أتلتيكو من ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت لهم، علمًا أن مدربهم سيميوني يضع نصب عينيه التحضير للمباراة مع موناكو الفرنسي الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، ذلك أن ملعب الفريق يحتضن المباراة النهائية للمسابقة في نسختها الحالية في يونيو المقبل.

وأشرك سيميوني كل من دييغو كوستا الذي غاب عن المباراتين الدوليتين الأخيرتين لمنتخب إسبانيا لأسباب خاصة، والوافدين الجديدين في فترة الانتقالات الصيفية الفرنسي توما ليمار (المنتقل من موناكو لقاء 70 مليون يورو) ورودريغو هرنانديز كاسكانتي أساسيين. ولم يتمكن هؤلاء مع زميليهم الفرنسي أنطوان غريزمان وساوول نيغيز من حسم الأمور لمصلحة فريقهم.