+A
A-

المنتخب الأولمبي يشارك في بطولة “عودة الأولمبي” بالكويت

يشارك منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في بطولة “عودة الأولمبي”، وهي بطولة ودية ثلاثية للمنتخبات الأولمبية ستقام في دولة الكويت بتنظيم الاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال شهر أكتوبر المقبل.

وتقام البطولة خلال الفترة 9 وحتى 15 أكتوبر المقبل بمشاركة منتخبنا الأولمبي ومنتخب الكويت الأولمبي ومنتخب السعودية الأولمبي.

وأصدر الاتحاد الكويتي لكرة القدم جدول مباريات البطولة، إذ سيدشن المنتخب مشواره في البطولة يوم 9 أكتوبر بملاقاة منتخب الكويت في الجولة الأولى، على أن يلعب لقاء الجولة الثانية يوم 12 أكتوبر أمام منتخب السعودية، فيما تلعب الجولة الثالثة يوم 15 أكتوبر بين منتخبي الكويت والسعودية.

وتقام البطولة ضمن إطار “أيام الفيفا” خلال شهر أكتوبر.

ومن المؤمل أن ينطلق إعداد المنتخب الأولمبي للبطولة الودية الثلاثية خلال شهر أكتوبر المقبل، على أن تضم قائمة المنتخب للبطولة 23 لاعبا بحسب لوائح البطولة.

وتأتي مشاركة منتخبنا الأولمبي في البطولة ضمن إطار التحضير والإعداد للاستحقاقات المقبلة، إذ يتمثل أبرز استحقاق المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020 المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، مع الإشارة إلى أن التصفيات ستقام خلال شهر مارس من العام 2019.

وتعتبر البطولة الودية ضمن مراحل الإعداد للتصفيات التي ستستضيف مملكة البحرين إحدى مجموعاتها، إذ سيلعب منتخبنا مباريات مجموعته في البحرين على أرضه وبين جماهيره خلال مارس المقبل.

وكان المنتخب الأولمبي قد شارك خلال الفترة الأخيرة في العديد من البطولات الإعدادية للتصفيات الآسيوية المقبلة، إذ شارك المنتخب خلال شهري أبريل ومايو الماضيين في بطولة إندونيسيا الودية وأحرز لقبها باستحقاق، كما شارك خلال شهر أغسطس الماضي في بطولة ميانمار الودية وأحرز فيها المركز الثالث. وشارك المنتخب الأولمبي أيضا خلال منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية (آسياد جاكرتا) التي استضافتها إندونيسيا حديثا خلال شهري أغسطس الماضي وسبتمبر الجاري، وتمكن من الوصول لدور الـ 16، وجاءت مشاركته على خلاف باقي المنتخبات، إذ فضل الجهاز الفني للمنتخب الاعتماد على مواليد 1997 - 2000 وهي أقل من الأعمار المحددة للآسياد، حيث ان الاعتماد على مجموعة مواليد 1997 - 2000؛ كونها المجموعة التي ستشارك في تصفيات العام المقبل المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020 المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.