+A
A-

متهم ومتهمة ينكران علاقتهما بوفاة صديقهما واثنان يهربان

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية بتجديد الحبس الاحتياطي لمتهم واحد من أصل 4 متهمين من ضمنهم فتاة، على ذمة قضية انتهاك حرمة جثة صديقهم الذي توفي بجرعة زائدة من مخدر الهيروين أثناء تعاطيهم إياها في إحدى شقق منطقة الجفير، وذلك لمدة 15 يوما تبدأ من نهاية حبسه السابق على أن يعاد تجديد حبسه في الميعاد القانوني.وتتمثل وقائع اتهام المذكورين الأربعة في تلقي الشرطة بلاغا مفاده العثور على جثة شخص متوفى في إحدى الشقق بمنطقة الجفير، وبعد معاينة الجثة ظاهريا اشتبه أفراد الشرطة بأن الوفاة نتيجة جرعة زائدة من المواد المخدرة.

فأجرى أفراد الشرطة تحرياتهم، والتي توصلت إلى أن المتهم -المجدد حبسه- وفتاة واثنين آخرين لهم علاقة بالواقعة؛ كونهم من أصحاب الأسبقيات في مجال تعاطي المخدرات، كما أن بحوزتهم كمية من الهيروين للتعاطي، إذ تم استصدار إذن لضبطهم وتفتيش شخصهم ومساكنهم.

وبالفعل تم القبض على المتهم الأول أثناء تواجده بمسكنه، وأثناء عملية التفتيش تم العثور على حقنة طبية ملوثة بالمخدرات في أحد أدراج غرفة نومه، والذي اعترف عند سؤاله عن المتوفى أنه كان برفقة الفتاة المتهمة الثانية بالقضية.

كما تمكن أفراد الشرطة من القبض على الفتاة حال تواجدها في مسكنها هي الأخرى، والتي ضبط بحوزتها الهاتف النقال الخاص بالمتوفى، إذ قررت بأنه سلمها إياه قبل وفاته بيوم واحد، كما اعترفت بأنها والمتهم الأول كانا برفقة صديقهم المتوفى، وأن الأخير قد تناول جرعة زائدة مخدرات ما تسببت في وفاته.

وبالبحث عن صديقيهما الآخرين، تبين للشرطة أن المتهم الرابع قد تمكن من الفرار إلى خارج البلاد قبل التعرف على هويته، فيما لا يزال البحث جاريا عن المتهم الثالث الهارب من قبضة العدالة.

وتضمنت اعترافات المتهم الأول أنه يقطن في منطقة المحرق وأنه يتعاطى المخدرات منذ أكثر من 20 عاما، حيث إنه يتعاطى مادتي الحشيش والهيروين المخدرتين، ومادة الشبو المؤثرة عقليا وأقراص مؤثرة أخرى.

من جهتها، أنكرت المتهمة الثانية “32 عاما” علاقتها بالجريمة، وأنها تم الحكم عليها سابقا بقضية مخدرات، وتم استبدال عقوبتها لعمل يدوي، موضحة أنها نسيبة المتهم الأول، وأنها في يوم وفاة صديقهم كانت برفقة باقي المتهمين، إذ إنهم يلتقون دائما في الجفير لتعاطي المخدرات، لكن لا علاقة لها بوفاة صديقهم المتعاطي لجرعة زائدة.