+A
A-

29 أكتوبر الحكم باستئناف شقيقين

حجزت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى النظر في استئناف شقيقين “23 و34 عاما”، محكوم عليهما بالسجن لمدة 5 سنوات وبتغريمهما مبلغ 3000 دينار لكل منهما، لإدانتهما بمحاولة تهريب الأول: لفافتين تحويان أقراصا مؤثرة عقليا وأخرى مخدرة بلغ عددها 44 قرصا، لصالح الثاني المحكوم عليه سابقا بالسجن لمدة 10 سنوات بقضية استيراد مواد مخدرة؛ وذلك للنطق بالحكم عليهما في جلسة يوم 29 أكتوبر المقبل.وتتحصل الواقعة حسب حكم محكمة أول درجة في أن المتهم الثاني، والذي ينفذ عقوبة السجن في قضية استيراد مواد مخدرة بتوقيف إدارة الإصلاح والتأهيل (سجن جو) حرض واتفق مع شقيقه المتهم الأول على أن يحضر له لفافتين بأحدهما أقراص تحوي مخدر “الميثادون” والأخرى أقراص تحوي المؤثر العقلي “الأمفيتامين”.

ونفاذا لذلك قام الأول عند الساعة 2:30 مساء يوم الواقعة بإحضارهما ليسلمهما له حال زيارته وقام بإخفائهما بفمه ليتمكن من عبور نقطة التفتيش بمبنى الزيارات في التوقيف، وعقب ذلك قام بوضعهما في جيب بنطلونه.

وأضافت أنه ما إن التقى به وحال تصافحهما سلمهما له، فقام المتهم الثاني بابتلاعهما، لكن الكاميرات الأمنية رصدتهما، إذ أبصر الواقعة ناطور في التوقيف، فأبلغ الملازم الضابط المناوب لنوبة آخر ليل بالتوقيف. واعترف الشقيقين بالواقعة، إذ قرر الأول أنه شقيقه المسجون حرضه واتفق معه على أن يحضر له لفافتين بهما شرائح اتصالات هواتف نقالة بالتوقيف، فأحضرهما.

وثبت من تقرير الإدارة العامة للأدلة المادية احتواء اللفافة الأولى على 24 قرصا من مادة “الميثادون” المخدرة. أما الأخرى، فكانت تحوي 20 قرصا من المؤثر العقلي “أمفيتامين”.