+A
A-

اتحاد كرة السلة يستعد لموسم ذهبي جديد

إستراتيجية الاتحاد... عمل فني وإداري ينم عن الاحتراف

اتفاقية الجامعات... إبداع في الملعب وتفوق في الدراسة

الاتفاقية الصحية... شراكة مجتمعية وعوائد صحية

رعاية “زين”... 11 عامًا من العطاء والتعاون

 

يستعد الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة رئيس مجلس الإدارة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، لتدشين الموسم الرياضي الجديد 2018 - 2019، ليكون بمثابة امتداد للموسمين الماضيين التي حققت خلالهما اللعبة قفزات نوعية وإنجازات متنوعة. اتحاد السلة وفي طور استعداداته المثالية لتدشين الموسم الجديد، أطلق العديد من المبادرات التطويرية والمشاريع الرائدة، وقام بتوقيع عدد من الاتفاقات، والتي جاءت استجابة لعملية التطوير المتسارعة في لعبة كرة السلة البحرينية، وانسجاما وتنفيذا مع برنامج “استجابة” الذي أطلقه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

المتابع لمسيرة اتحاد كرة السلة خلال فترة رئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، خلال الموسمين الماضيين لا يستطيع إلا أن ينظر بعين الإعجاب والتقدير إلى المكتسبات الرائعة التي تحققت على مختلف الأصعدة، والتي تعكس الرؤية الثاقبة والحنكة التي يتمتع بها سموه، والتي ساهمت في تعزيز مكانة كرة السلة على الساحة المحلية وزيادة شعبيتها.

“البلاد سبورت” في هذا التقرير تستعرض أهم المنجزات والتغييرات والمبادرات النوعية التي أطلقها اتحاد كرة السلة برئاسة سموه الذي يواصل قيادة اللعبة في موسمها الجديد إلى النجاحات والإنجازات المتميزة.

 

إستراتيجية 2018 - 2028

اعتمد رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إستراتيجية الاتحاد للفترة ما بين 2018 و2028 والتي تتضمن تصورا كاملا عن تطوير كرة السلة البحرينية على مدار السنوات العشر المقبلة. الخطة الإستراتيجية الجديدة جاءت لتهدف إلى النهوض بمستوى أركان اللعبة من لاعبين ومدربين وحكام وأندية، فضلا عن النهوض بمستوى المنتخبات الوطنية في الميادين العربية والإقليمية والدولية.

وأخد الاتحاد خلال وضع الإستراتيجية الجديد في الاعتبار كل النقاط والمحاور التي تساعد على تطوير منظومة العمل الإداري والفني في كرة السلة البحرينية والاتجاه إلى الارتقاء بالأندية الوطنية وأركان كرة السلة فيها، إضافة إلى المنتخبات الوطنية وأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية والطواقم التحكيمية الكوادر وكلها تعتبر الأساس المتين والقاعدة التي يُنطلق منها نحو بناء منظومة متكاملة لكرة السلة في المملكة.

 

الاتفاقات مع جامعات “البحرين” و ”الأهلية” و ”AMA”

وقع رئيس الاتحاد البحريني سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، اتفاقات تعاون مع جامعة البحرين والجامعة الأهلية وجامعة AMA، لتنفيذ برنامج سموه للبعثات والمنح الدراسية للاعبي المنتخبات والأندية الوطنية المنضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة السلة، تنفيذا لمتطلبات البرنامج الوطني “استجابة”.

وتهدف الاتفاقات، إلى توفير بعثات ومنح دراسية للاعبي الأندية الوطنية والمنتخبات؛ الأمر الذي ركزت عليه محاور البرنامج الوطني استجابة والرامية إلى توفير فرص دراسية ومنح للاعبي الأندية الوطنية والمنتخبات، إضافة إلى التسويق والاستثمار.

 

 

اتفاقية “رويال البحرين”

أبرم الاتحاد البحريني لكرة السلة وفي خطوة لافتة للغاية ولأول على مستوى كرة السلة البحرينية، اتفاقية صحية مع مستشفى “رويال البحرين” لسنة كاملة، ضمن إطار تفعيل إستراتيجية الاتحاد البحريني لكرة السلة بتوجيهات رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، عبر التعاون مع القطاع الخاص في الرعاية الصحية الشاملة المجال الداخلي والخارجي، إذ يعد التعاون مع القطاع الخاص واحدًا من بنود برنامج استجابة.

وبموجب الاتفاقية المتوقعة بين الطرفين، فإن المستشفى سيقوم بتوفير تجهيزات صحية متكاملة تتمثل أبرزها تواجد سيارة الإسعاف في جميع مسابقات الدرجة الأولى للرجال لكرة السلة لمدة عام كامل وكأس خليفة بن سلمان، إضافة إلى تواجد الأطقم الطبية، علاوة على تقديم الفحوصات الطبية والاستشارات المتعددة للاعبي المنتخبات الوطنية.

رعاية “زين البحرين”

تدخل رعاية شركة “زين البحرين” لمسابقات الاتحاد البحريني لكرة السلة عامها الحادي عشر، إذ يؤكد هذا الرقم حرص الاتحاد البحريني لكرة السلة على بناء شراكات طويلة الأمد مع القطاع الخاص لدعم رياضة كرة السلة، والتي حققت بفضل التعاون والراعية نقلات نوعية بارزة في مستوى اللعبة وتسويقها الحضور الجماهيري الكبير الذي فاق التوقعات على مدار السنوات الماضية.

وبهذه الشراكة في نسختها الحادية عشرة يؤكد الاتحاد أنه ماض بشكل قوي وسريع في تنفيذ إستراتيجيته الرامية إلى بناء الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص بما يتوافق مع البرنامج الوطني (استجابة) والارتقاء بالفكر الإداري الاحترافي الذي يعمل به الاتحاد والقائم على منهجية تفعيل محاور الرعاية والاستثمار وتسويق المسابقات وتطوير منصات مبتكرة جاذبة للرعاة قائمة على أساس المنفعة المتبادلة.

 

تطوير صالة اتحاد السلة

وفي إطار استمرار النهج التطويري في عمل الاتحاد فيما يتعلق بجميع شؤون اللعبة، وتواصلا لمسيرة التطوير والنماء في الاتحاد، وفي إطار التعاون المستمر بين الاتحاد ووزارة شؤون الشباب والرياضة، خضعت صالة اتحاد اللعبة بمجمع صالات أم الحصم لعلمية تغيير في كراسي المدرجات وذلك بتركيب كراسي جديدة ذات سعة أكبر تشمل خلفية للظهر؛ وذلك ضمن المبادرات لتهيئة البيئة المثالية للجماهير داخل الصالات.

وتعتبر هذه الخطوة الجديدة من جانب الاتحاد بمثابة المكافأة للجماهير الوفية العاشقة لكرة السلة، والتي تعد أبرز عوامل نجاح المسابقات المحلية بحضورها الكبير، إذ يحرص اتحاد السلة على تحسين البيئة المحيطة بالصالات دائما؛ لتوفير راحة أكبر لهذه الجماهير وتشجيعها للحضور بشكل أكبر في الموسم القادم من خلال تهيئة الصالات بصورة مثالية للتشجيع.

 

تواصل التنسيق بين الاتحادات

تفعيلا لمبادرة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الرامية إلى تحقيق أعلى درجات التنسيق بين الاتحادات الرياضية للألعاب الجماعية، تتواصل الاجتماعات التنسيقية بين الاتحادات الجماعية الأربع؛ بهدف ضمان عدم تضارب المباريات بين الفرق في مختلف الرياضات الجماعية، الأمر الذي يتيح للجماهير الرياضية فرصة حضور جميع المباريات، إضافة إلى قدرة القناة الرياضية على نقل المباريات على الهواء مباشرة.