+A
A-

مورينيو يتنفس الصعداء

كال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد المديح للقائد بول بوجبا والظهيرين لوك شو وديوجو دالوت بعد تألقهم في الفوز 3 - 0 على يانج بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وأحرز بوجبا الفائز بكأس العالم مع فرنسا هدفين وصنع اخر لمواطنه انطوني مارسيال فيما قدم كل من شو ودالوت البالغ عمره 19 عاما في ظهوره الأول مع يونايتد أداء قويا.

وأبلغ مورينيو شبكة بي.تي سبورت التلفزيونية ”شعرت أن بول كان مرهقا في الجزء الأخير من المباراة لكنه كان رائعا.

”(بوجبا) منح الفريق السرعة التي كنا بحاجة إليها في الأوقات المهمة وحافظ على الكرة وواصل السيطرة على الإيقاع. الهدف كان رائعا وركلة الجزاء أظهرت شخصيته“.

وافتتح بوجبا التسجيل بطريقة رائعة بقدمه اليسرى في الدقيقة 35 قبل أن ينفذ بهدوء ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول. وواصل العثور على مساحات في دفاع يانج بويز بتمريراته التي منحت مارسيال فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66. وأظهر دالوت، المنتقل للفريق هذا الصيف والذي غاب عن بداية الموسم بسبب إصابة في الركبة، سرعة في التقدم للهجوم وأرسل العديد من التمريرات العرضية الجيدة. وبدا شو، الذي تعرض لانتقادات دائمة من مورينيو في الموسم الماضي بسبب مستواه المتواضع، أكثر ثقة وحفاظا على مستواه هذا الموسم.

وقال مورينيو ”أعتقد أن دالوت كان جيدا لكني أفضل الحديث عن الظهيرين. ”شو واصل اللعب بالطريقة ذاتها منذ بداية الموسم. دالوت أحد أفضل اللاعبين في أوروبا في مركز الظهير الأيمن. أمامه عمر طويل للعب مع يونايتد“.

وكان مدرب يونايتد راضيا عن الأداء بشكل عام.

وأضاف مورينيو ”أنجزنا العمل. ليس بطريقة مذهلة لكنه بشكل جيد. بعد الهدف الأول كانت الأمور تحت السيطرة وبعد ذلك تحولت إلى مسألة تسجيل الأهداف لمنحنا الاستقرار الذي كنا بحاجة إليه في الشوط الثاني“.