+A
A-

سفير المنامة بالرياض: السعودية وشعبها في صميم قلوب البحرينيين

 قال سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة: “إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وشعبها العزيز في صميم قلوب البحرينيين جميعا قيادة وحكومة وشعبا”. وأشاد السفير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بالإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية بقيادتها الحكيمة على مختلف المستويات المحلية والخليجية والعربية والإسلامية والدولية، مبينا أن ما تحقق لها من منجزات تنموية لافتة كسبت إعجاب واحترام العالم.

وقال: إن اليوم الوطني للمملكة يحمل إلينا أجمل الذكريات التاريخية عن جهود الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه) في توحيد البلاد وترسيخ كيان الدولة السعودية الحديثة التي قامت على العدل والمساواة تحت راية التوحيد.

ورفع الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة أجمل التهاني وأسمى التبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى أبناء الشعب السعودي الكرام بهذه المناسبة التي وصفها بأنها “عزيزة على قلوب كل البحرينيين”.

وأشاد بمواقف المملكة العربية السعودية النبيلة والمشرفة إلى جانب مملكة البحرين في مختلف الظروف والأحوال، مؤكدا أن خادم الحرمين الشريفين يسعى بكل جهده إلى جمع كلمة العرب وينتصر لقضاياهم ويحمل همومهم ويعمل على إيجاد الحلول المناسبة لما يواجهونه من تحديات، مفيدا أن المملكة هي البيت الكبير الذي يجمع كل العرب والمسلمين والمرتكز الأساسي للأمن والاستقرار في منطقة الخليج والعالم العربي والإسلامي والعالم كله. وأضاف السفير أن الجميع ينظرون بعين الإعجاب والتقدير إلى هذه الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية على جميع الصعد الاقتصادية والتنموية والتعليمية والثقافية والدينية والحضارية، وهي تسابق الزمن للوصول إلى كل ما يصبو إليه الشعب السعودي من رفعة وتقدم وازدهار.

ونوه بما تحققه المملكة من نجاح باهر في تنظيم موسم الحج في كل عام وما توفره لحجاج البيت الحرام من تسهيلات ومعالم حضارية واستعدادات بشرية وتنظيمية هائلة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة في مكافحة الإرهاب والتطرف وما يشكلانه من تحديات للأمة بأسرها وللعالم كله.

ونوه الشيخ حمود آل خليفة، بما تشهده العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين من تقدم وازدهار وتعزيز ونمو في مختلف المجالات، ووصفها بالعلاقات الإستراتيجية المرتكزة على عمق الجغرافيا والتاريخ المشترك والمسيرة الواحدة بفضل توجيهات القيادتين الحكيمتين.

وسأل سفير مملكة البحرين لدى في الرياض الله تعالى أن يديم على المملكة العربية السعودية شقيقتنا الكبرى نعمة الأمن والأمان والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة، ويديم علاقات المحبة والمودة والتعاون والتكامل بين البلدين والشعبين الشقيقين.