+A
A-

المنامة والمحرق يتأهبان لـ”سوبر السلة”

يواصل طرفا كأس السوبر لكرة السلة فريقا المنامة “بطل دوري زين” والمحرق “وصيف الدوري” التحضيرات المكثفة على قدم وساق؛ استعدادًا للمواجهة التي ستنطلق فصولها في الساعة السابعة من مساء الأربعاء المقبل 26 سبتمبر الجاري، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتأتي المباراة إيذانًا بانطلاق موسم كرة السلة البحرينية، وخاصة دوري زين للرجال الذي يبدأ يوم 1 أكتوبر المقبل ويشارك فيه 13 فريقًا إضافة إلى منتخب الشباب.

وستقام مباراة كأس السوبر في الموسم الجديد من مواجهة واحدة، إذ سيتوّج الفائز باللقاء بطلاً للمسابقة.

ويحشد الفريقان كافة الأوراق من أجل الانطلاق بقوة في الموسم السلاوي الجديد.

ودأب مدربا المحرق البوسني ألن أباز والمنامة الوطني عقيل ميلاد على التصعيد من المناورات التدريبية  للوصول إلى جاهزية عالية؛ تأهبًا لاحتضان اللقب من خلال المباراة التي ستجمع بينها على كأس السوبر.

الفريقان عادا للتدريب يوم أمس، بعد التوقف لإجازة عاشوراء، واستأنفا الاستعداد المكثف، حيث تدرب فريق المنامة على صالته بإشراف الجهاز الفني الذي يقوده الوطني ميلاد، فيما تدرب المحرق بإشراف المدير الفني البوسني أباز جيرميك على صالة النادي بالمحرق.

إذ سيحرص الجهازان الفنيان للفريقين على التأكد من مستوى جاهزية جميع اللاعبين قبل الدخول في أجواء المنافسة، حيث سيعملان خلال الوحدة التدريبية اليوم في التركيز على المهمات الأساسية للاعبين والخطط الفنية بتطبيق الجوانب الهجومية والدفاعية التي سيعمدان على انتهاجها في اللقاء.

واستعاد الفريقان قبل أيام اللاعبين الدوليين بعد انتهاء مشاركتهما مع منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية التي اختتمت منافساتها يوم 15 سبتمبر الجاري، إذ استعاد المنامة حسين شاكر، محمد أمير، أحمد عزيز وميثم جميل، فيما استعاد المحرق علي شكرالله وبدر جاسم وعلي أصغر.

وعلى مستوى التعاقدات، عزّز فريق المنامة صفوفه بالتعاقد مع قائد منتخبنا الوطني حسين شاكر وجدّد لنجمه حسن نوروز، فيما دعّم المحرق صفوفه بالتعاقد مع سيدكاظم ماجد.

وعلى صعيد المحترفين، تعاقد المحرق مع اللاعب الأميركي ويليامز، فيما جدّد المنامة تعاقده مع المحترف الأميركي واين تشيسم، لتدعيم صفوفهما خلال مواجهة السوبر.

وحول الغيابات المؤكدة عن المواجهة، فإن تشكيلة المنامة ستفتقد كلا من حسن نوروز ومحمد قربان؛ بداعي الإصابة.

والجدير ذكره، أن نادي المنامة هو الأكثر تتويجًا بلقب هذه الكأس برصيد 6 بطولات منذ استحداثها موسم 2009/‏2010، وحقق 5 منها في المواسم الخمسة الماضية على التوالي.