+A
A-

تشيلسي وليفربول لاستمرار العلامة الكاملة

 ظهرت الكثير من علامات التعجب عندما وصل ماوريسيو ساري، إلى ستامفورد بريدج، بدون إنجازات في يوليو في محاولة لإعادة تشيلسي إلى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد 5 مباريات يعتلي تشيلسي صدارة المسابقة بسجل مثالي، ونجح المدرب الإيطالي الذي لم يحصد أي لقب كمدرب في التفوق على المشككين.

وتولى التشيلي مانويل بيليجريني تدريب وست هام يونايتد، من أجل تحويل الفريق صاحب النتائج المتواضعة إلى فريق قوي.

ورغم أن بيليجريني أنفق 125 مليون دولار للتعاقد مع لاعبين جدد، إلا أنه خسر أول أربع مباريات.

ووضع الفريق حدا لنتائجه السلبية بانتصار 3-1 على مستضيفه إيفرتون الأحد الماضي، والآن سيسعى لفوزه الأول على ملعبه عندما يستقبل تشيلسي.

وبينما عانى بيليجريني من أجل جمع تشكيلته، حول ساري بهدوء أسلوب لعب تشيلسي بأقل عدد من الإضافات إلى التشكيلة التي نجحت مع سلفه أنطونيو كونتي على مدار موسمين.

وفي التشكيلة الأساسية التي لعبت ضد كارديف سيتي يوم السبت كانت هناك ثلاثة وجوه فقط لم تكن في ستامفورد بريدج في الموسم الماضي.

وفيما بدأ الحارس كيبا أريزابالاجا وماتيو كوفاسيتش المعار من ريال مدريد في التأقلم بشكل جيد كان لاعب الوسط جورجينيو الذي لعب تحت قيادة ساري في نابولي هو من ساهم في عمل الفريق بشكل رائع في بداية الحقبة الجديدة.

وساري ليس أول مدرب يقود تشيلسي للفوز بأول خمس مباريات في الدوري الممتاز إذ سبق لمواطنه الإيطالي كارلو أنشيلوتي فعل ذلك في موسم 2009-2010 عندما نال اللقب في نهاية الموسم، وسجل الفريق 103 أهداف.

وستخضع بدايته المثالية لاختبار حقيقي أمام مستضيفه وست هام الذي بدا أنه بدأ في قلب أوضاعه أمام إيفرتون.

وقال بابلو زاباليتا مدافع وست هام الذي نال لقب الدوري تحت قيادة بيليجريني في مانشستر سيتي في 2014 إن تشيلسي يمكنه توقع مباراة صعبة.

وأضاف: “تشيلسي يملك الكفاءة لكن لو لعبنا بالحماس والتركيز كما فعلنا أمام إيفرتون فيمكن أن يحدث أي شيء خاصة على أرضنا”.

وواصل: “كنا بحاجة لرد فعل ضد إيفرتون. فعلنا ذلك وأثبتنا لأنفسنا أننا نستطيع الفوز بالمباريات لو لعبنا بتلك الطريقة”.

وسيكون ليفربول وهو الفريق الآخر الذي انتصر في أول خمس مباريات أيضا واثقا من إمكانية تحقيق السادس على أرضه ضد ساوثهامبتون خاصة بعد الفوز 3-2 على باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

ويحل مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث ضيفا على كارديف سيتي اليوم السبت، فيما سيحاول جاره مانشستر يونايتد مواصلة التحسن في الدوري الممتاز عندما يستضيف وولفرهامبتون. وتبدد التفاؤل الذي بدأ به توتنهام هوتسبير موسمه بـ 3 هزائم متتالية في جميع المسابقات للمرة الأولى تحت قيادة المدرب ماوريسيو بوكيتينو، وسيكون عازما على العودة إلى طريق الانتصارات أمام برايتون.

ويستضيف غريمه آرسنال، الذي افتتح الموسم بهزيمتين تحت قيادة المدرب الجديد أوناي ايمري قبل أن ينتصر في 3 مباريات متتالية، منافسه إيفرتون يوم الأحد.

وتبحث 4 فرق هي كارديف وهيديرسفيلد تاون ونيوكاسل يونايتد وبيرنلي عن الانتصار الأول هذا الموسم.

ويحل هيديرسفيلد ضيفا على ليستر سيتي فيما يذهب نيوكاسل لمواجهة كريستال بالاس ويستضيف بيرنلي متذيل الترتيب منافسه بورنموث المتألق.