+A
A-

جولة حذرة لبرشلونة وريال مدريد

يسعى برشلونة وريال مدريد قطبا الليغا إلى توسيع الفارق مع أقرب المنافسين عندما يخوضان مباراتين حذرتين، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة حامل اللقب الترتيب بـ12 نقطة كاملة بعد فوزه في مبارياته في الأربع، وهو الوحيد حقق هذا الإنجاز، فيما يبتعد عنه ريال مدريد بطل أوروبا في السنوات الثلاث الأخيرة بفارق نقطتين وذلك بعد تعادله الأخير على أرض أتلتيك بلباو.

ولا شك أن مباراة ريال مدريد مع ضيفه اسبانيول اليوم السبت على الدرجة عينها من الصعوبة مقارنة مع مواجهة غريمه التقليدي ضد ضيفه وجاره جيرونا الأحد، نظرًا لاحتلال اسبانيول المركز الرابع بفوزين وتعادل على غرار جيرونا السادس الذي حقق فوزين على فياريال وسلتا فيغو ثالث الترتيب.

واستهل برشلونة موسمه القاري الثلاثاء بفوز عريض على ضيفه الهولندي أيندهوفن 4-صفر، بينها ثلاثية لنجمه الأرجنتيني الكبير ليونيل ميسي الذي رفع رصيده إلى 103 أهداف في المسابقة القارية الأولى.

في المقابل، نجح ريال مدريد بتعويض سريع لإخفاقه بالعودة بالنقاط من الأراضي الباسكية بعد تعادله أتلتيك بلباو بهدف إيسكو في الشوط الثاني.

وضرب الفريق الملكي بقوة الأربعاء عندما أكرم وفادة روما الإيطالي بثلاثية نظيفة حملت توقيع إيسكو من ضربة حرة والويلزي غاريث بايل وماريانو دياز العائد من ليون الفرنسي بتسديدة رائعة.

وأكد ريال مدريد، على الأقل حتى الآن، أن بمقدوره تعويض رحيل نجمه الكبير رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، إذ يقدم لعبا جماعيا يبرز طاقات لاعبيه على غرار جناحه الويلزي غاريث بيل وايسكو وماركو أسنسيو والفرنسي كريم بنزيمة.

وكان اسبانيول حقق في فبراير الماضي فوزه الاول على ريال منذ 2007، عندما كان الدوري يتجه صوب برشلونة.

ويغتنم أتلتيكو مدريد فرصة مواجهو هويسكا الجريح لتعويض بدايته المرتبكة والتي أسقطته إلى المركز التاسع بتعادلين مع فالنسيا وايبار وخسارة مع سلتا فيغو.

واستعد أتلتيكو لهذه المباراة بفوز هام على أرض موناكو الفرنسي 2-1 في دوري الأبطال بهدفي الدولي دييغو كوستا والمدافع الأوروغوياني الدولي خوسيه ماريا خيمينيز.

أما فالنسيا، الذي فشل في تحقيق الفوز في دوري الأبطال بعد خسارته على أرضه أمام يوفنتوس الإيطالي صفر-2 رغم الطرد المبكر لكريستيانو رونالدو، فيحل على فياريال الذي عوض بدايته السيئة بفوز على ليغانيس في الجولة الماضية.