+A
A-

قمة بين ليون ومرسيليا

يخوض باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب رحلة قريبة نسبيا إلى منطقة بريتاني لمواجهة رين تاسع الترتيب، الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي تشهد موقعة نارية بين ليون ومرسيليا.

ويهيمن سان جرمان على انطلاقة “ليغ 1” بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية سجل فيها كلها ثلاثة أهداف على الأقل، وآخرها سحقه سانت اتيان 4-صفر ليرفع رصيده إلى 17 هدفًا في 5 مباريات. لكن فريق العاصمة التواق لتحقيق نتيجة إيجابية أوروبيا، سقط الثلاثاء في بداية مشواره في دوري الأبطال على أرض ليفربول الإنكليزي 2-3 في الوقت القاتل. ولطالما عانى رين للفوز على الفريق الباريسي في السنوات الأخيرة، علما انه تغلب عليه 2-صفر في باريس في مايو الماضي بعد أن ضمن لقبه السابع في الدوري.

وتشهد المرحلة مواجهة من العيار الثقيل الأحد بين ليون السابع وضيفه مرسيليا الثاني. ويخوض ليون المباراة بعد إنجاز رائع تمثل بعودته ظافرا بالنقاط من أرض مانشستر سيتي الإنكليزي (2-1) أبرز المرشحين لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا. وبرغم تعثره في بداية الدوري الذي يعتبر من أبرز المرشحين لمنافسة سان جرمان على لقبه، إذ خسر مرتين أمام رينس ونيس، إلا أن حامل لقب الدوري بين 2002 و2008 قدم مباراة رائعة الأربعاء في مانشستر، وخصوصًا لاعب وسطه الدولي نبيل فقير الذي كان على شفير الانتقال مطلع هذا الموسم. في المقابل، يبدو مرسيليا في وضع جيد بعد تعويض خسارته أمام نيم في المرحلة الثانية وتحقيقه انتصارين متتاليين على أرض موناكو 3-2 ثم اكتساحه غانغان 4-صفر بهدفين لمهاجمه الدولي فلوريان توفان.