+A
A-

شركة استثمارية تطلب تحويل أعمالها إلى أخرى

استلم مصرف البحرين المركزي طلبًا للبت في تحويل أعمال شركة استثمارية في البحرين. وتقدمت شركة كابيتال كروث مانجمنت إلى “المركزي” بغرض الحصول على موافقته بتحويل كافة الأعمال إلى شركة “ميرسر الشرق الأوسط المحدودة للخدمات المالية”.  ودعا “المركزي” الراغبين في الاطلاع على تفاصيل الأعمال المتعلقة بطلب شركة كابيتال كروث مانجمنت مراجعة ممثلها نبيل حمادة، منوهًا إلى أن من لديه اعتراض من أصحاب الشأن على الطلب أن يتقدم باعتراضه الخطي إلى “المصرف” لعناية مدير إدارة مراقبة المؤسسات المالية ابتسام العريض خلال 3 أشهر من تاريخ نشره في 13 سبتمبر الجاري.

وتأسست شركة كابيتال كروث مانجمنت في مطلع ديسمبر 1997، برأسمال 150 ألف دينار، منها 60 ألفًا استثمار محلي، و90 ألفًا استثمار أجنبي، وتعمل الشركة في مجال شركات أعمال استثمارية من الفئة الثالثة، وهي الأنشطة الأخرى المساعدة لأنشطة الخدمات المالية.

وارتفع عدد رخص شركات الاستثمار ليبلغ 59 شركة حتى نهاية شهر يناير 2018، وذلك منذ طرح المصرف المركزي رخصة شركات الاستثمار ضمن المجلد الرابع من مجلد التوجيهات في العام 2006. وكان عدد شركات الاستثمار بلغ 22 شركة في عام 2006.

وتسمح فئات الترخيص الاستثماري الثلاث للشركات القيام بأي مجموعة من أنشطة إدارة الأصول وذلك وفقًا لفئتها أو نشاطها التجاري، مثل الاستثمار في رأس المال أو إدارة الأصول أو إدارة شركة استثمارية جماعية أو القيام بدور الأمين على الأدوات المالية أو تقديم خدمات الوساطة والخدمات الاستشارية بشأن الأدوات المالية للعملاء.

وتتوزع شركات الاستثمار البالغة 59 شركة ما بين 52 استثمارية، 6 مكاتب تمثيلية، وجمعية وحيدة تحمل اسم جمعية مديري الأصول البحرينية.