+A
A-

10 مؤسسات تطلب تغيير نشاطها بـ 286.2 ألف دينار

أظهرت أحدث بيانات رسمية نشرت أن 10 شركات تعمل في أنشطة متنوعة بالسوق المحلي تقدمت بطلبات إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتغيير شكلها القانوني أو تحويل نشاطها، بإجمالي رؤوس أموال وصلت إلى 286.15 ألف دينار.

وأبرز الشركات المتقدمة بطلبات لتحويل نشاطها هي: “استثمارات كورك” المصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة لتغيير الشكل القانوني للشركة بتحويلها إلى شركة الشخص الواحد، وبرأس مال قدره 250 ألف دينار، وتكون مملوكة لشركة كورك البحرين القابضة.

وتعمل “استثمارات كورك” التي تأسست في 20 مايو 2007، باستثمار محلي 250 ألف دينار، في مجال التجارة العامة، وتجارة/ ‏بيع للكيماويات الصناعية، وأنشطة مهنية وعلمية وتقنية أخرى، وبيع وشراء الأوراق المالية “أسهم وسندات” لحساب الشركة فقط، وتجارة/ ‏بيع أنواع الوقود الصلبة والسائلة والغازية وما يتصل بها من منتجات في عمليات التصدير المباشر للمنتجات النفطية، والأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة، وعقود السمسرة السلعية ضمن الوساطة الدولية الغير محلية للنفط والغاز.

أما شركة “كورك البحرين القابضة” فتأسست في 21 يناير 2018، وتعمل في أنشطة الشركات القابضة، باستثمار محلي قدره 20 ألف دينار.

وكان تصنيف المؤسسات التي تقدمت بطلبات لتغيير شكلها القانوني كالتالي: شركتان مصنفتان ذات مسؤولية محدودة طلبت تحويلها إلى شركة تضامن بما نسبته 20 % من إجمالي الشركات التي طلبت تحويل أنشطتها، وشركتان مصنفتان شركة الشخص الواحد، لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 20 %، ومؤسستان مصنفتان شركة الشخص الواحد لتصبح شركة تضامن بما نسبته 20 %، كما تقدمت 4 مؤسسات متنوعة الأنشطة بطلبات لتحويل أنشطتها بما نسبته 40 %.

وأبرز المؤسسات التي تقدمت بطلبات تغيير شكلها القانوني وأعلنت عن رأس مالها الجديد، هي: “مطعم يو ماما” برأس مال 20 ألف دينار، و ”أميجوس للإنشاء” برأس مال 10 آلاف دينار، و ”بيجون إكسبريس كارغو وكورير” برأس مال 5 آلاف دينار.