+A
A-

مير لـ “البلاد”: أول عيادة لفحص وتشخيص الأورام السرطانية “مجانا” بالبحرين

كشف رئيس اللجنة الطبية في جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مدير مركز بوابة الخليج الطبي، استشاري الأشعة التشخيصية، حسين مير، عن أن الجمعية قرّرت تخصيص وإطلاق أول عيادة لفحص وتشخيص “للأورام السرطانية” مجانًا بمملكة البحرين اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن العيادة ستقدم خدمات الاستشارة والفحص الطبي مجانًا لجميع المرضى المصابين بالسرطان ومن كافة الأعمار والشرائح، سواء كانوا من المصابين حديثًا أو الذين تعالجوا منه ويحتاجون إلى المتابعة الطبية.

وأوضح في تصريحات لـ “البلاد” أن مقر العيادة سيكون بمركز بوابة الخليج الطبي التابع للجمعية في مجمع الخليج بمنطقة السلمانية.

وأشاد مير في تصريحاته بدور الوجيه ورجل الأعمال فاروق المؤيد. وأوضح مير أن استشاري الأورام ورئيس قسم الأورام بمجمع السلمانية سابقًا فريد خليفة سيتطوع لفحص المرضى يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع شاكرًا له حسّه الإنساني ومشاركته التطوعية لخدمة مرضى السرطان. وخليفة له خبرة أكثر من 30 سنة في تشخيص وعلاج الأورام.

من جانبه، عبّر فريد خليفة عن سعادته في المساهمة بالعمل الإنساني تجاه مرضى السرطان متمنيًّا لهم الشفاء، مؤكدًا أنه سيسخر كل خبرته الطويلة في هذا المجال لخدمة المرضى.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد السلوم، أن سياسة الجمعية هي المساهمة في توفير الدعم لمحتاجيها عن طريق دعم المؤسسات والجمعيات التي تهتم بشؤونهم الذي كان وراء انطلاق ودعم عيادة الأورام في المركز الذي بدوره يقدم خدمات الاستشارة الطبية لمرضى السرطان مجانا. وتشير الإحصاءات إلى أن البحرين تسجل أكثر من 500 حالة سرطانية جديدة سنويًّا، في الوقت الذي لا يتم تسجيل العديد من الحالات؛ لعدم التبليغ عنها بسبب السفر للخارج للعلاج.