+A
A-

ندوة بنيويورك لاستعراض تجربة البحرين في السلام

ينظم مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي بالتعاون مع جمعية “هذه هي البحرين” يوم الاثنين الموافق 24 سبتمبر الجاري ندوة مفتوحة في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، لاستعراض تجربة مملكة البحرين الرائدة عالميا في مجال تعزيز قيم التسامح والمحبة والسلام.

وقد أشار رئيس مجلس أمناء المركز الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة إلى أن تنظيم هذه الندوة يأتي بالتزامن مع انطلاق الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستفتتح أعمالها تحت عنوان: “كيف نجعل الأمم المتحدة ذات جدوى للشعوب كافة: القيادة العالمية، وتقاسم المسؤوليات من أجل مجتمعات مسالمة ومنصفة ومستدامة”.

كما أكد الشيخ خالد أن الندوة التي سيشارك فيها نخبة من الدبلوماسيين والمثقفين والناشطين الحقوقيين والاجتماعيين،ستسلط الضوء على ابرز جوانب الرؤية المستنيرة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في الارتقاء بكافة أشكال التسامح والتعايش بين جميع الاديان والثقافات، والتي حصدت اشادات اقليمية وعالمية واسعة.

كما ستتناول الندوة حيزا من تاريخ مملكة البحرين في مجال تعزيز معاني التسامح والتعايش السلمي والحرية الدينية لكافة المذاهب والأطياف، وعراقتها في ممارسة ودعم مفاهيم حضارية في التعددية والصداقة والاحترام والتقارب الإنساني.

وستتطرق الندوة كذلك إلى استعراض أبرز أهداف مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في الدعوة الى احتضان مبادئ الصداقة والاحترام والتقارب الإنساني، مع التأكيد على مكانة مملكة البحرين على المستوى الدولي بوصفها مركزا عالميا لتعزيز ثقافة السلام والانفتاح والتعايش بين الثقافات المختلفة.

وسيتم على هامش الندوة إقامة معرض صور لمملكة البحرين في مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأميركية يستعرض قيم التسامح والتعايش السلمي والحرية الدينية لأكثر من 20 ديانة ومذهب وطائفة على ارض البحرين.