+A
A-

هزاع بن طحنون يفتتح معرض العين للكتاب

تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة العين الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، افتتح الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين فعاليات الدورة العاشرة من معرض العين للكتاب، بحضور محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وسيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وانطلقت فعاليات المعرض على أنغام عرض موسيقي احتفائي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة تأكيداً على مشاركة الأشقاء في السعودية فرحتهم باليوم الوطني الـ88 وترسيخاً لعمق العلاقات التي تربط بين الدولتين.

وجال الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحكام في منطقة العين على كافة أجنحة دور النشر المشاركة مطلعاً على أحدث إصدارات الكتب المتنوعة التي يعرضها 92 عارضاً يقدمون آلاف العناوين من الكتب والمراجع العلمية والأدبية باللغتين العربية والإنجليزية مع الاهتمام بالكتب والأنشطة الموجهة للأطفال.

كما واطلع الشيخ هزاع على المحتوى الفكري والثقافي الثري الذي تقدمه مختلف الفعاليات لزوار المعرض بما يسهم في تعزيز النشر الإماراتي والكتاب.

ويهدف معرض العين للكتاب إلى الاحتفاء بالثقافة الإماراتية وتعزيز صناعة النشر المحلي، حيث سيقدم المعرض في أيامه العشرة آخر الإصدارات في مجالات الأدب والفكر والشعر والتاريخ ومجموعة متنوعة من الكتب الأكاديمية والتربوية، التي تلبي كافة احتياجات القارئ. كما سيشجع الجمهور على الاطلاع على عالم النشر المحلي بشكل خاص، وتحفيز الكتاب الناشئين على التواصل مباشرة مع الجمهور عبر الحوارات المباشرة لمناقشة مختلف القضايا الثقافية والإبداعية المرتبطة بالحركة الفكرية على الساحة الإماراتية.

كما ويحتفي معرض العين للكتاب بباقة مختارة من الكتاب والمؤلفين الإماراتيين، من خلال برنامج ثقافي يتضمن 13 ندوة حوارية يسلط فيها الضوء على التجربة الغنية لهؤلاء المبدعين، مع استعراض خلاصة نتاجهم الفكري والثقافي، حيث يشكل البرنامج الثقافي المصاحب نقطة اهتمام بالنسبة للجمهور، وحفلات توقيع يومية لمبدعين ومثقفين من أبناء الدولة والمقيمين على أرضها.

بالإضافة إلى ذلك يقدم المعرض برنامجاً حيوياً للناشئة، يراعي كافة احتياجاتهم العمرية المختلفة وذلك من خلال “ركن الإبداع” الذي يتضمن 7 أقسام تقدم ورش عمل تفاعلية للأطفال، وهي: قسم الكوميكس (48 ورشة)، قسم القراءة، قسم كوكب العلوم، قسم تحدي الأذكياء، العروض العلمية، العروض الترفيهية والمسابقات العامة.