+A
A-

جلالة الملك يشيد بتميز العلاقات مع بريطانيا بالمجال العسكري

 استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة الفريق السير جون لوريمر الذي يزور المملكة حاليًا.

ورحب جلالة الملك بالفريق لوريمر، وأشاد بتميز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، التي تمتد لتاريخ طويل من التعاون والتنسيق المشترك، خصوصا في الشؤون الدفاعية والعسكرية كحلفاء وأصدقاء عبر أعوام عديدة، مؤكدًا الحرص المتبادل على تطويرها وتنميتها على المستويات كافة بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما أشاد جلالته بالدور المهم الذي تضطلع به المملكة المتحدة على الساحة الدولية وإسهاماتها الفاعلة في ترسيخ قواعد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب الفريق لوريمر عن تقديره لجهود جلالة الملك في تعزيز روابط الصداقة التاريخية الوطيدة وتعزيز التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين الصديقين، مشيدًا بدور مملكة البحرين وإسهاماتها المهمة في إرساء دعائم الأمن والسلام في المنطقة.