+A
A-

تعزيز التعاون بين “الثقافة” و ”التنمية الاقتصادية”

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها مساء أمس، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، وذلك في إطار تعزيز التعاون ما بين المؤسستين بما يرتقي بالحراك الثقافي القائم في المملكة.

وشكرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة خالد الرميحي لدعمه المستمر لمشاريع هيئة الثقافة وأنشطتها، مؤكدة ضرورة تعاون جميع الجهات المهنية بالنشاط الثقافي من أجل تحقيق المنجزات الحضارية والإنسانية.

وأطلعت الرميحي على آخر تطورات الحراك الثقافي، مشيرة إلى عمل هيئة الثقافة على التحضير لختام برنامج عامل كامل احتفى بالمحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م، حيث ستشهد البحرين نهاية نوفمبر اجتماع وزراء ثقافة الدول الإسلامية وافتتاح مركز زوار موقع طريق اللؤلؤ، المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، وذلك برعاية كريمة وسامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

من جانبه، أبدى خالد الرميحي استعداد مجلس التنمية الاقتصادية للمشاركة الفاعلة في دعم الأنشطة الثقافية التي تقوم بها هيئة الثقافة، مشيدًا بعملها ودورها في تعزيز مكانة المملكة على خارطة المراكز الحضارية الإقليمية والعالمية.