+A
A-

توقيع مذكرة تفاهم بين “الثقافة” و ”البيئة”

في إطار توحيد جهود المؤسسات الوطنية للارتقاء بالعمل الحكومي، استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بمقر الهيئة صباح أمس الثلاثاء الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن مبارك بن دينه.

وخلال اللقاء أشادت الشيخة مي بجهود المجلس الواضحة في الحفاظ على مكونات الحياة الفطرية في الجزيرة، كما أعربت عن اعتزازها بالشراكة القائمة ما بين هيئة الثقافة والمجلس الأعلى للبيئة، مشيرةً إلى أهمية وجود تكامل بين القطاعين لما يمتلكانه من رؤى مشتركة تسعى في مجملها إلى إبراز المقومات الحضارية لمملكة البحرين.

من جانبه عبر بن دينه عن تقديره لكافة ما تبذله هيئة البحرين للثقافة والآثار، كما أكد أهمية تسخير كافة الإمكانات للنهوض بمستوى التعاون المشترك بما يعزز من مخرجات العمل الحكومي عموما، والعمل البيئي والثقافي خصوصا.

وتم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للثقافة والآثار؛ من أجل إضفاء الصبغة القانونية على مختلف المشاريع والبرامج المشتركة القادمة في خطوة تطمح لفتح آفاق أرحب بين الجهتين.

يُذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تعمل ضمن إستراتيجية محددة لصون مختلف عناصر التراث المادي وغير المادي، ولاسيما التراث الطبيعي الذي تعتبره من أهم عناصر التراث الوطني، وتسعى لإبعاده قدر الإمكان عن يد التغيير.