+A
A-

مترشحة “عالي” معتوق عملت بسن 17 عاما بائعة بالكويت

هل عشتم مع الديون وانقطاع الكهرباء وبلا عشاء؟

عشتُ مع الناس وهمومهم واخترت الطريق الصعب

 

قالت المترشحة عن الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية (عالي) لمياء معتوق إن معظم المترشحين تحدثوا عن الأوضاع الاقتصادية العامة وابتعدوا عن المشاكل الاجتماعية التي هي إحدى النتائج السيئة للوضع الاقتصادي.

ووضعت معتوق حزمة استفسارات بشأن ذلك من بينها: كيف سيدافع النائب عن مستوى عيش المواطن من لم يجرب التدني بالمستوى المعيشي؟ وكيف سيكون النائب قريبًا من الناس وهو لم يعيش انقطاع الكهرباء في عز الحر أو النوم ببطون خاوية لا تجد قوت يومها؟ أو حتى أنه لا يملك حق توصيله لمكان عمله؟ أو أنه لم يعش معاناة الدراسة والعمل معًا؟ أو أنه لم يعش الحياة مع الديون البنكية والشخصية؟.

وواصلت: كيف سيتفاعل مع المواطنين والمواطنات وهو لم يجرب حياة أرملة وحياة أيتام انقطع مصدر دخلهم بوفاة المعيل الوحيد لهم؟ كيف له أن يتفاعل مع الناس وهو لم يجرب حياة الرجل المعيل كبير السن الذي لم تسمح له الظروف حتى على الحصول على وظيفة ودخل ثابت أو حتى معاش تقاعدي؟ أو أنه لم يجرب حياة المطلقة أو النوع الجديد المعلقة لسنوات، هذه الحالة التي لا يرضى به شرع ولا قانون ولا ضمير؟ أو أنه لم يجرب حياة كبيرة السن التي لم تتزوج وما زالت تحت رعاية والدها المعيل الفقير؟.

وخلصت إلى عبارة “أيها المترشحون اتقوا الله في خلق الله، فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”.

 

آخر محطاتي

ولفتت معتوق إلى أنها لا تحبّذ التحدث بطريقة فلسفية وإنما ستختصر تجربتها بكلمات تلامس واقع الناس، قائلة “بدأت حياتي العملية في سن مبكرة جدًّا، بدأتها في سن 17 عامًا عاملة، وبمسمى وظيفي بائعة في شركة بدولة الكويت الحبيبة، حيث كنت أدرس وأعمل في ذات الوقت، ومن هناك بدأت انطلاقتي وتدرجت في وظيفتي وشغلت أكثر من منصب إلى أن حصلت على شهادة الموارد البشرية والإدارة في تجارة البيع بالتجزئة”.

وأضافت: “آخر محطاتي وظيفتي الحالية كمديرة للعلاقات العامة لمنطقة الشرق الأوسط في كبرى الشركات العالمية للألمنيوم، واكتسبت خبرة لا تقل عن 15 سنه في الإدارة والتوظيف والتدريب والعلاقات العامة”. واختتمت: عشت مع الناس ومع همومهم ومع فقرائهم وجياعهم ونسائهم عشت معاناتهم في أوساطهم، ولهذا اخترت الطريق الصعب بأن أقدم نفسي كمواطنة عادية تريد خدمة الناس من مواقع المسؤولية ومن خلال حب شعب هذا الوطن الغالي على قلوبنا”.

 

عن الدائرة

ويمثل الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية حاليًّا بمجلس النواب رؤى الحايكي.

وتبلغ الكتلة الناخبة قرابة 10704 ناخبين وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

وتمثل الدائرة المناطق والمجمعات الآتية: هورة عالي (730) وعالي (732، 734، 736، 738، 740 و742).

وكانت الدائرة تعتبر الثانية بالمحافظة الوسطى قبل إلغاء المحافظة بالانتخابات الأخيرة.