+A
A-

2.8 مليار دولار النشاط الاستثماري لـ “إنفستكورب” 2018

سجّل إنفستكورب ارتفاعا في عمليات توظيف الاستثمارات وجمع الأموال، خلال السنة المالية 2018، لتصل إلى 7.3 مليار دولار، منها أكثر من 1 مليار دولار من منطقة الخليج، في حين ارتفع نشاطه الاستثماري بنسبة 36 % لتصل قيمته إلى 2.8 مليار دولار مقارنة بـ 2.1 مليار دولار في السنة المالية 2017. كما حقق ارتفاعا في صافي الدخل بنسبة 4 % على أساس سنوي لتصل قيمته إلى 125 مليون دولار مقارنة مع 120 مليون دولار في السنة المالية 2017. وارتفعت التوزيعات بنسبة تزيد عن الضعف لتصل إلى 7 مليارات دولار، مقارنةً بـ 3.4 مليار دولار في السنة المالية 2017.

أعلن ذلك أمس في اجتماع الجمعية العمومية العادية للمساهمين بالمقر الرئيس للبنك، حيث تمت مراجعة واعتماد نتائج الأداء المالي والتجاري لإنفستكورب خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2018. وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة التنفيذي محمد العارضي، ورئيس مجلس الإدارة يوسف الإبراهيم.

وأُقيم مؤتمر صحافي استضافه الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب حازم بن قاسم، والمدير المالي جان إريك باك، حيث استعرضا مستجدات أداء المؤسسة خلال العام 2018، كما سلّطا الضوء على أبرز أولويات إنفستكورب خلال المرحلة القادمة من نموه العالمي.

وقال حازم بن قاسم “نجح إنفستكورب بتسجيل نتائج قوية خلال العام 2018، حيث حقق تقدما ملموسا في تنويع قاعدته من المستثمرين الدوليين وتعزيز محفظة أعماله؛ بوصفهما محورين أساسيين ضمن إستراتيجية نموه. وخلال العام الجاري، نجح إنفستكورب في تسجيل مستويات عالية على صعيد أنشطة الأعمال والنمو، مدعوما بما حققه من إنجازات إستراتيجية على مدى الـ 18 شهرا الماضية وتوسعه في آسيا واستثماراته في أحد البنوك السويسرية الخاصة، إلى جانب إطلاق وحدة للاستثمار في السوق العقارية الأوروبية ووحدة إنفستكورب لإدارة الائتمان”.