+A
A-

“البحرين والكويت” يدشن “إيمتك “ 3 أكتوبر

 ينظم بنك البحرين والكويت، تحت مظلة أسبوع البحرين للتكنولوجيا، وبالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF”، مؤتمر ومعرض إيمتك «EmTech»، مركزاً على أهمية التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على الاقتصاد الوطني في 3 و4 أكتوبر بفندق فور سيزونز في خليج البحرين.

ويقام مؤتمر ومعرض “إيمتك” ضمن فعاليات أسبوع البحرين للتكنولوجيا في أواخر الشهر الجاري في الفترة ما بين 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر 2018. حيث ستشكل فعاليات الأسبوع منصة تجمع بين خبراء ومختصين من القطاع العام، وكبرى شركات القطاع الخاص والشركات الناشئة بهدف تسليط الضوء على دور التكنولوجيا الحديثة والاتجاهات الرقمية في إحداث التغيير في القطاعات الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويهدف المؤتمر إلى عرض أبرز التطورات والاختراعات في مجال التكنولوجيا الحديثة حول العالم، ويضم رؤساء الشركات وقادة التقنية ورواد الأعمال والتكنولوجيا تحت مظلة واحدة لمناقشة كيفية الاستفادة منها وتوظيفها في إيجاد حلول للتحديات التقنية وإتاحة الفرصة للتواصل مع أصحاب الخبرات والعلوم في مجالات التكنولوجيا.

ويستضيف المؤتمر نخبة من الخبراء المختصين، ومنهم متحدثين من جي بي مورغان، ماستركارد، ستلمنت، وبرينك لمناقشة مستقبل التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها في مختلف جوانب حياتنا اليومية واقتصادات العالم.

تحت عنوان “التكنولوجيا الرقمية الحديثة واتجاهات المستقبل”، يتناول المؤتمر أهم المواضيع المستجدة ذات صلة بالتكنولوجيا الحديثة مثل: الجرائم السيبرانية والشبكة المظلمة، البلوك تشين، تقنيات الحوسبة السحابية والإبداع الرقمي، الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء التي ساهمت في إحداث تغييرات جذرية في عدد من القطاعات.

كما سيقام معرض يضم أحدث اتجاهات تكنولوجيا المعلومات ويوفر نظرة شاملة عن الآفاق الاقتصادية المحتملة للاستقرار المالي والاقتصادي، إضافةً إلى دعم رواد الأعمال في المملكة.