+A
A-

روسيا تتحدى الاتحاد الدولي

قال الاتحاد الروسي لألعاب القوى أمس الأربعاء إنه رفع دعوى أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار الاتحاد الدولي بتمديد الحظر المفروض عليه.

وتم إيقاف الاتحاد الروسي في نوفمبر 2015 بعد أن كشف تقرير أعدته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن أدلة على وجود برامج منهجية للمنشطات برعاية الدولة في ألعاب القوى في روسيا.

وأبلغت المتحدثة باسم الاتحاد الروسي ناتاليا يوخاريفا أن الاتحاد قدم طعنا أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بتمديد إيقافه خلال اجتماع مجلسه التنفيذي الأخير في يوليو.

وفي ذلك الوقت، قال الاتحاد الدولي إن روسيا أحرزت ”تقدما ملحوظا“ في الوفاء بمعايير رفع الحظر عن اتحاد ألعاب القوى، لكن الإيقاف سيظل ساريا حتى اجتماع المجلس التنفيذي مجددا في ديسمبر.

ويأتي ذلك بعدما قررت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات رفع الحظر عن الوكالة الروسية، مما أثار غضب الاتحادات الرياضية الدولية. وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى الأسبوع الماضي إن رفع الحظر عن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات أوفى بأحد الشروط الثلاثة لإعادة الاتحاد الروسي لألعاب القوى لوضعه السابق. ومن أجل رفع الإيقاف عن الاتحاد، يجب على روسيا الاعتراف بضلوع مسؤولين في وزارة الرياضة في خطط للتغطية على حالات منشطات. ويجب أن توفر السلطات الروسية أيضا بيانات من عينات اختبارات المنشطات في معمل موسكو، الذي تم إيقافه أيضا في أعقاب فضيحة 2015.