+A
A-

“الثقافة” تحتفي باليوم العالمي للسياحة

تأكيدًا لمكانة مملكة البحرين الإقليمية والعالمية كمركز حضاري وثقافي، تحتفي هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الخميس باليوم العالمي للسياحة، الذي كانت منظمة اليونيسكو قد أقرته في هذا الموعد من كل عام، وذلك عبر نشاط يوم كامل ينطلق من المكتبة الخليفية بمدينة المحرّق، عاصمة الثقافية الإسلامية لهذا العام، ويستقر بالمنامة في مسرح البحرين الوطني.

ففي الظهيرة بالمكتبة الخليفية التي ستحتفل بيوبيل تأسيسها الخامس والستين العام المقبل التي أعيد تشييدها بدعم من بنك البحرين الكويت، تطلق هيئة البحرين للثقافة والآثار النسخة الثانية من جواز عبور السياحة الثقافية بمدينة المحرّق وتعلن عن رؤيتها لبرنامج النشاط الثقافي خلال العام 2019، الذي يأتي بشعار “من يوبيل إلى آخر”.

أما في تمام الساعة 6 مساءً فتحتفي الهيئة في متحف موقع قلعة البحرين الذي شيّد العام 2008 بدعم من بنك أركابيتا كأول مشاريع “الاستثمار في الثقافة” الذي أطلقته الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، بمرور 40 عامًا على عمل البعثة الفرنسية للتنقيب، وسيكون ختام اليوم في مسرح البحرين الوطني مع حفل النجّوم الذي يقدّم أجمل عروض الباليه العالمية الساعة 8 مساءً.

ومع اقتراب الهيئة من ختام برنامج العام 2018، الذي احتفت فيه بالمحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية، تعلن الهيئة عبر كتاب بعنوان “2019.. من يوبيل إلى آخر” سيصدر خصيصًا للمناسبة عن رؤيتها للعام 2019، الذي ستحتفي خلاله بإنجازات مختلفة حققتها المملكة في ظل قيادتها الحكيمة، إذ تتراوح المدة الزمنية التي مرت على تحقيقها (اليوبيلات) ما بين 120 عامًا و10 أعوام.