+A
A-

“مستشفى السلام” تطلب التحول لشركة مساهمة بحرينية

تقدمت شركة مستشفى السلام التخصصي المصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة بطلب إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتغيير شكلها القانوني بتحويلها إلى شركة مساهمة بحرينية مقفلة، برأس مال يتجاوز 6.26 مليون دينار عينيًا، وفقًا لبيانات رسمية.

وتأسست شركة المستشفى في 21 يناير 2013، للعمل كمستشفى عام، إضافة إلى العمل في أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية، ويضم صيدلية لتجارة/‏بيع للسلع الصيدلانية والطبية (غير المستوردة)، وتجارة/‏بيع الآلات والمعدات الأخرى.

ويبلغ رأس مال المستشفى 1.3 مليون دينار، منها 20 ألف دينار مدفوع نقدًا، و1.28 مليون دينار عينيًا وهو عبارة عن قطعة الأرض التي تم بناء المستشفى عليها.

والمستشفى استثمار بحريني سعودي، حيث يبلغ الاستثمار المحلي 697.45 ألف دينار ما نسبته 53.7 %، والاستثمار السعودي 602.55 ألف دينار ما نسبته 46.4 %.

يشار إلى أن المستشفى المكون من 11 طابقًا، على مساحة 27 ألف متر مربع، يضم 70 سريرًا للمرضى، ويوفر 260 موقفًا للسيارات.

وأظهرت أحدث بيانات رسمية نشرت أن 7 شركات تعمل في أنشطة متنوعة بالسوق المحلي تقدمت بطلبات إلى مركز المستثمرين لتغيير شكلها القانوني أو تحويل نشاطها، بإجمالي رؤوس أموال تجاوزت 6.4 مليون دينار نقدًا وعينًا.

وتم تصنيف المؤسسات التي تقدمت بطلبات لتحويل نشاطها كالتالي: شركتان مصنفتان مؤسسة فردية ليصبح فرعًا واحدًا لكل منها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 28.6 % من إجمالي الشركات التي طلبت تحويل أنشطتها، كما تقدمت 5 مؤسسات متنوعة الأنشطة بطلبات لتحويل أنشطتها بما نسبته 71.4 %.

وكانت أبرز المؤسسات التي تقدمت بطلبات تحويل نشاطها وأعلنت عن رأس مالها الجديد، هي: مجموعة الفاتح المحدودة برأس مال 145 ألف دينار، و”إكترونيات السلسبيل” برأس مال 3.15 ألف دينار، و”دانة دارين 2 للمقاولات” برأس مال 500 دينار.