+A
A-

دور ملموس لـ “الخيرية الملكية” في دعم المحتاجين

على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وكيل الأمين العام للشراكات بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر جميلة محمود، والتي سبق وأن حازت على جائزة عيسى لخدمة الإنسانية.

وقد أشاد وزير الخارجية بالدور الإنساني المهم للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في توفير العون وتقديم المساعدة وتخفيف المعاناة الإنسانية لكثير من الشعوب والمجتمعات والإسهام في النهوض بكرامة الإنسان وإرساء السلام ودعم جهود التنمية في العالم، معربًا عن تقدير البحرين ودعمها لما يقوم به الاتحاد من أنشطة إنسانية وجهود إغاثية.

من جانبها، أعربت سعادة عن تقديرها للإسهامات الإنسانية لمملكة البحرين على الصعيدين الإقليمي والدولي والدور الملموس للمؤسسة الخيرية الملكية وجمعية البحرين للهلال الأحمر في مجالات الإغاثة وتقديم الدعم للمحتاجين والمتأثرين بالكوارث الطبيعية والحروب والصراعات، مؤكدة حرص الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على تعزيز سبل التعاون والشراكة مع مملكة البحرين فيما يقوم به من أنشطة إنسانية مختلفة. كما اجتمع وزير الخارجية مع وزير خارجية جمهورية كوبا برونو رودريغيز. وخلال الاجتماع، نوه وزير الخارجية إلى أهمية العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية كوبا، وتعزيزها في كل المجالات التي تحقق المصالح المشتركة، متطلعًا لأن تشهد الفترة المقبلة الانتقال إلى مرحلة أكثر تطورًا من التعاون المشترك بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين. من جانبه، أشار رودريغيز إلى أن كوبا تولي أهمية خاصة لتنمية العلاقات مع البحرين على مختلف الأصعدة، معربًا عن تقديره لما تبذله المملكة من جهود ملموسة لأجل الأمن والسلم الدوليين، وما تحققه من تقدم في كافة مجالات التنمية.