+A
A-

“الجعفرية”: جلالة الملك الضامن الأول لنجاح مراسم عاشوراء

ثمنت إدارة الأوقاف الجعفرية الخطاب الملكي السامي لعاهل البلاد  صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والذي يعكس ما يتمتع به جلالة الملك من حكمة عالية وإرادة صلبة لقيادة سفينة الوطن بكفاءة واقتدار وتجاوز كافة التحديات بسعة الصدر والتحلي بالأخلاق الإسلامية السمحة والشيم العربية الأصيلة. وقال رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور: إنه ليس غريبا على جلالة الملك هذه اللفتة الكريمة السامية، فلطالما أكد جلالة الملك حرص المجتمع البحريني على أن تحظى شعائر يوم عاشوراء ومراسم إحيائها بالتقدير والاحترام، وهي خصوصية تاريخية تنفرد بها مملكة البحرين بين الدول الإسلامية وما زالت حتى يومنا هذا، ولله الحمد”. وقال آل عصفور: إن الكلمة السامية لجلالة الملك بعثت الفرحة والارتياح لدى عموم شعب البحرين، ونؤكد على توجيهات جلالته بضرورة أن تفخر بما تنعم به مملكة البحرين تحت قيادته من حرية كبيرة على صعيد ممارسة الشعائر الدينية، و الحفاظ على هذه المستويات الرحبة من الحريات الدينية وعلينا جميعا أن نحافظ على هذا النموذج المتحضر والحاضن للتعددية الدينية والمذهبية بتعايش وانسجام واحترام ووئام ، وبما يعكس الخلق الرفيع والشيم الأصيلة لأهل البحرين الكرام، واحترامهم الدائم لنسيجهم الاجتماعي وعيشهم المشترك على مر العصور”.

وأضاف آل عصفور: نثمن بكل اعتزاز تقدير جلالة الملك لما أبداه شعب البحرين والقائمون على المآتم والحسينيات من مشاعر وطنية صادقة تمثل في واقعها تجديدا للبيعة والوفاء لقائد الوطن وربان سفينته، وتعبر عن مكنون ما يتمتع به هذا الشعب من رقي وتحضر”.

وقال آل عصفور:” إن نهج جلالة الملك هو امتداد من شمائل أجداده حكام آل خليفة الكرام كابراً عن كابر، ونثمن عالياً ما تفضل به جلالته بأن إدارة مصالح الوطن تنطلق من نهج ووصايا حكام البحرين الميامين على مر التاريخ، واستحضاره لوصية صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة رحمه الله في رعاية حقوق العباد والبلاد”.

وجددت إدارة الأوقاف الجعفرية وجميع المآتم والحسينيات إلى المقام السامي أصدق مشاعر الوفاء والإخلاص والولاء، معربين عن عميق الشكر وبالغ الامتنان والتقدير على توجيهات جلالته السامية لمختلف الأجهزة الحكومية لتقديم كافة الخدمات وجميع التسهيلات خلال مناسبة عاشوراء هذا العام مما أسهم في إنجاحها بشكل غير مسبوق فاق السنوات الماضية.

وأكد آل عصفور أن جلالة الملك هو قائد المسيرة المباركة للمملكة الغالية، وهو رمزها وأساس نهضتها الشاملة، والراعي والضامن الأول لنجاح جميع فعاليات موسم عاشوراء.

ودعت إدارة الأوقاف الجعفرية الله العلي القدير أن يحفظ مملكة البحرين، ويبقيها في عز ورخاء وازدهار تحت راية جلالة الملك.